الرصد الإنساني ليوم الأربعاء (22/ 2 / 2017)

 

قوات النظام تقتحم مؤسسات تربوية للأونروا شمالي حلب….و استشهاد 4 عناصر من الطاقم الطبي أثناء إسعافهم جرحى القصف بالجابريه في ريف حماه

أعلنت منظمة “الأونروا” اليوم الأربعاء أن دوريات أمنية تابعة لنظام الأسد اقتحمت, أمس الثلاثاء, مؤسسات تربوية تابعة لها قرب مدينة حلب شمالي سوريا واحتجزت عدداً من موظفيها.

فيما أصدرت مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا أن قوات الأمن التابعة لنظام الأسد اقتحمت مدرسة “عكا” الإعدادية التابعة للأونروا بمخيم النيرب, واعتقلت مدير المدرسة “محمد وليد رافع” في حين، وسط صمت دولي لهذا الانتهاك في حين لم يعلن النظام السبب الأساسي وراء هذا العملية.

يذكر أن النظام يعتقل لديه أكثر من 90 لاجئاً فلسطينياً من أبناء مخيم النيرب للاجئين الفلسطينيين, إذ أوضحت آخر إحصائية لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا أن عدد المعتقلين الفلسطينيين في سجون النظام بلغ 1165 معتقلاً، فيما أنشأ نظام الأسد فرعاً باسم فرع فلسطين هو: الفرع 235 أحد شعب المخابرات العسكرية بدمشق ويعد أحد أسوأ الفروع الأمنية سمعة.
استشهاد 4 عناصر من الطاقم الطبي أثناء إسعافهم جرحى القصف بالجابريه في ريف حماه

استشهد 4 عناصر من الطاقم الطبي المسعف في بلدة الجابرية وأصيب آخر بجروح إثر غارة جوية لطيران النظام الحربي استهدفهم أثناء إسعافهم لجرحى القصف الذي طال البلدة صباحاً.

استهدف الطيران الحربي اليوم الأربعاء الفريق المسعف بقرية الجابرية في ريف حماه الشمالي الغربي بغارة بالصواريخ الفراغية أدت إلى استشهاد 4 عناصر وإصابة الخامس بجروح في إطار الحملة العسكرية المكثفة التي بدأ بها طيران النظام الحربي والمروحي إضافة إلى الطيران الروسي في ريفي حماه الشمالي وإدلب الجنوبي على مدى الأيام الماضية.
المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist