الرئيس الفرنسي يطالب بوقف العنف في الشرق الأوسط

أطلق الرئيس الفرنسي “إيمانويل ماكرون”، صباح اليوم الجمعة 14 أيار/مايو، منشورات بعدّة لغات منها العربية والعبرية طالب فيها بوقف العنف في الشرق الأوسط.

نشر ماكروع على حسابه الرسمي في فيسبوك طالب فيه بوقف العنف وضرورة الاتجاه إلى الحوار والهدوء في الشرق الأوسط.

قال ماكرون في منشوره باللغة العربية: “يجب أن تتوقف دوامة العنف في الشرق الأوسط. أناشد بقوة من أجل وقف إطلاق النار والحوار. أنادي للهدوء والسلام”.

في ذات السياق أعلن العديد من الفنانين والرياضيين العالميين تضامنهم مع قضية القدس والشيخ جراح وغزّة، من خلال منشورات على حساباتهم الشخصية في مواقع التواصل الاجتماعي.

فقد عبّر الممثل الأمريكي “أبيل تسفاي” المعروف باسم Theweekend عن دعمه للقضية الفلسطينية ورفضه القاطع لتهجير الفلسطينيين من منازلهم في حي الشيخ جرّاح.

ونشر اللاعب الفرنسي “بول بوغبا” منشوراً أشار فيه إلى دعمه للقضية الفلسطينية قائلاً “هذا العالم يحتاج إلى السلام والحُب, وسيأتي العيد قريباً, لذلك دعونا ندعو للسلام والحُب، أدعوا لفلسطين”.

أمّا الفنان الكوميدي المصري “محمد هنيدي” فقد نشر صوراً لشبان فلسطينيين أثناء تعرّضهم للاعتقال والضرب وأرفقها بمنشور قال فيه “في صمت العالم… سنرسل أصواتكم للعالم”.

الجدير ذكره أنّ قوّات الاحتلال تواصل انتهاكاتها بحق المدنيين في حي الشيخ جراح وحرم المسجد الأقصى وقطاع غزة بالرغم من الدعوات العالمية لوقف إطلاق النار والعنف والاتجاه إلى الحوار.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist