الخارجية الأردنية: “استقرار جنوب سوريا مصلحة وطنية أردنية إذ الوضع غير صحي”

أكدت الخارجية الأردنية على أن البلاد تعيش حالة غير صحية مع حدوده مع سوريا، وأنها تسعى إلى تثبيت دعائم الاستقرار في المنطقة التي تمثل مصلحة وطنية أردنية.

ذكر بيان صادر عن وزارة الخارجية الأردنية أمس، نشر تصريحات وزير الخارجية ونائب رئيس الوزراء، أيمن الصفدي، حول الأوضاع الراهنة في المنطقة وحالة عدم الاستقرار التي تُزعج عمّان، في مقابلة مع قناة الشرق السعودية.

ووصف الصفدي أن وضع الحدود مع سوريا يعد غير صحي، جراء عمليات تهريب المخدرات الممنهج، مؤكداً أن استقرار منطقة جنوب سوريا ثمثل مصلحة وطنية للأردن من خلال سعيه للتعامل مع كل أسباب عدم الاستقرار التي تنعكس على المملكة، وفق البيان.

كما أكد الصفدي في سؤال عن العلاقة مع إيران، على أن الأردن يريد علاقات “صحية” مع إيران، قائمة على الاحترام المتبادل، داعياً لها عدم التدخل في الشؤون الداخلية، وأن الحوار هو السبيل الأمثل لمعالجة التوترات الحاصلة، وفق المصدر.

الجدير ذكره بأن الأردن غالباً ما يعلن عن إحباط عملية تهريب مخدرات وأسلحة من الجنوب السوري، والمتهم الأول والوحيد هي الميليشيات الإيرانية وقوات النظام بتسهيل عبورها وفق تصريحات أعلى المسؤولين الأردنيين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist