الجيش اليمني يواصل تقدمه غرب تعز وفي شبوة

واصلت قوات الجيش اليمني تقدمها اليوم في محافظة /تعز/ جنوبي العاصمة صنعاء بعد معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وقال مصدر عسكري بالمحافظة، في بيان صحفي، إن قوات الجيش بمساندة طيران التحالف العربي استكملت تمشيط ما تبقى من جيوب للمليشيات في منطقة /الجديد/ بمديرية /ذوباب/ غرب المدينة، وتقدمت باتجاه منطقة /الكدحة/ التي تبعد عن ميناء /المخا/ بحوالي عشرين كيلومترا،
مضيفا أن معارك عنيفة اندلعت بين الجانبين على طول الخط الساحلي المؤدي إلى مدينة /المخا/، فيما شن طيران التحالف العربي غارات جوية مكثفة على مواقع مليشيات الحوثي وصالح في الجبال المطلة على /الوازعية/ والمناطق المحاذية لمدينة /المخا/.
وأكد أن مليشيات الحوثي وصالح تكبدت خلال المعارك وجراء الغارات الجوية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، كما استولت القوات الحكومية على كميات من الأسلحة والذخائر ومنصة إطلاق صواريخ وعربتي كاتيوشا.
في سياق متصل، تجددت اليوم المعارك الدائرة بين قوات الجيش اليمني ومليشيات الحوثي وصالح بمحافظة /شبوة/ جنوبي البلاد.
وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن قوات الجيش شنت هجوما على مواقع تتمركز فيها مليشيات الحوثي وصالح في منطقة /وادي بيحان/ ودارت على إثر ذلك معارك عنيفة استخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة، مؤكدة أنه بالتزامن مع اندلاع المعارك شن طيران التحالف العربي نحو عشرين غارة جوية على مواقع المليشيات في /وادي بيحان/ والمناطق المحيطة بها وأسفر ذلك عن سقوط قتلى وجرحى من عناصرها.
المصدر:العرب القطرية

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist