الجيش اللبناني ينفذ حملة اعتقالات بمخيم للاجئين السوريين في البقاع.. ويلدريم: يمكن تجنيس اللاجئين السوريين الذي تتوفر لديهم الشروط

الرصد الإنساني ليوم الجمعة ( 23/ 9 / 2018)
تواصل السلطات اللبنانية والجيش اللبناني تضييق الخناق على اللاجئين السوريين في لبنان، بعد سلسلة أحداث استهدفت الجيش اللبناني في المنطقة, وشن الجيش الكثير من عمليات الدهم والاعتقال بحق لاجئين في المخيمات اللبنانية.

وقالت وسائل إعلام لبنانية، إن الجيش اللبناني شن حملة اعتقالات جديدة في مخيم عرب سعيد في منطقة البقاع اللبنانية طالت عشرات اللاجئين السوريين.

وكان وزير العدل في الحكومة اللبنانية “سجعان قزي” أعلن قبل عدة أيام، عن نية حكومته ترحيل السوريين إلى سوريا بدءاً من عام 2017 وتستمر لمدة عامين, وقال “قزي”، إن هناك مرحلة جديدة من تعاطي حكومته مع الشأن السوري، لاسيما قضية اللاجئين، حين قال: إن عنوان المرحلة المقبلة “سوريا للسوريين، والسوريون إلى سوريا”، معتبرا أن السوريين يشكلون عبئا على لبنان، ولابد من إعادتهم إلى بلادهم.

يلدريم: يمكن تجنيس اللاجئين السوريين الذي تتوفر لديهم الشروط
أكد رئيس الوزراء التركي “بن علي يلدريم” أنه من الممكن منح الجنسية التركية للاجئين السوريين في تركيا ممن تتوفر لديهم الشروط اللازمة للحصول عليها.
وفي تصريح له، أوضح يلدريم أن “شروط منح الجنسية التركية معروفة، ويمكن منحها لكل لاجئ تتوفر فيه تلك الشروط، ولم يتورط بأي جريمة أو عمل مشبوه، ويمكن أن يوفر قيمة مضافة لبلادنا بعد حصوله عليها”.
وأشار إلى أن الشروط المذكورة أعلاه ليست محصورة بالنسبة للاجئين فحسب، وإنما تشمل أيضًا مواطني جميع الدول الذين يستطيعون المساهمة في تطوير تركيا.
المركز الصحفي السوري – مريم أحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist