الجولاني يعلق على التقارب التركي السوري ويرفض التطبيع بين الطرفين

خرج “أبو محمد الجولاني” القائد العام لهيئة تحرير الشام اليوم الإثنين في كلمة مرئية معلقاً على التقارب التركي مع نظام الأسد وتطبيع العلاقات بين البلدين.

 

اعتبر الجولاني في كلمة بثتها مؤسسة أمجاد الإعلامية أن المباحثات التركية مع نظام الأسد وروسيا انحرافاً خطيراً يمس أهداف الثورة السورية، وأن الثورة تواجه تحدي جديد في نضالها المستمر بوجه النظام وحلفائه.

 

ورفض الجولاني أي تقارب بين تركيا ونظام الأسد واصفاً أن المعركة معه معركة حق وباطل، وأن الثورة السورية تمر بتحديات ويجب على الشعب السوري مواجهة تلك التحديات.

 

وتساءل الجولاني، هل يكافأ النظام على اغتصاب الحرائر أم على قتل الأطفال الأبرياء أم إلقاء براميل الموت وهدم ملايين البيوت، أم هدم حلب وحمص وقتل مليون إنسان ظلماً وعدواناً عدا عن تشريد 12 مليون سوري في بقاع العالم، أم استخدام الكيماوي ونشر المخدرات وجعل سوريا مستنقعًا متهالكًا.

 

وقال الجولاني بعد كل هذا من الذي يرضى أن يصطف مع هؤلاء القتلة، وأضاف مخاطباً العالم “هل باتت صور أطفال سوريا تزعجكم وتعكر عليكم صفو هدوئكم”

وتابع الجولاني أن معركتنا ليست سياسية أو حرب أهلية، بل هي معركة بين الحق والباطل ومن وقف معها نجا ومن فارقها خسر ومن عاداها هلك، واختتم أنه أعد العدة لأيام عظيمة ولن يخذل مع جنوده الثورة السورية حتى اسقاط النظام.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist