التحالف الدولي يستهدف مدينة دير الزور ويدعو أهالي الريف الشرقي لإخلائه

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا, مساء أمس السبت, بعدة غارات جوية مدينة دير الزور الواقعة أغلبها تحت سيطرة عناصر تنظيم الدولة.

في إطار الحملة التي يقودها التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة في سوريا والعراق من خلال القصف الجوي ودعم الأجندات الأرضية، طائرات التحالف الدولي تستهدف بعدة غارات جوية منطقة “معامل البلوك وشركة الكهرباء” في مدينة دير الزور، بالتزامن مع إلقاء طائرات أخرى لمنشورات ورقية على ريف دير الزور الشرقي.

تناقل نشطاء أن هذه المنشورات تدعو المدنيين في الريف الشرقي لإخلائه؛ كي لا يتعرضوا للأذى في ظل الغارات الجوية التي سوف تستهدف عناصر تنظيم الدولة في مدنهم وبلداتهم.

تأتي حملة التحالف الدولي على الريف الشرقي للمدينة بعد قيام تنظيم الدولة بنقل عائلاته ومكاتبه إلى الريف الشرقي كونه أكثر هدوءً, وقام بتسليم شؤون المدينة لعناصر تنظيم جند الأقصى القادمين من إدلب حسب ناشطين في دير الزور.

الجدير بالذكر أن طائرات التحالف الدولي قصفت, أمس السبت, بعدة غارات منطقة الصناعة في مدينة البوكمال استهدفت رتلاً لتنظيم الدولة حسب ناشطين.

في وقت تشهد فيه أحياء مدينة دير الزور كجارتها الرقة غارات مكثفة من طيران التحالف الدولي أوالسوري والروسي مرتكبة العديد من المجازر بحق المدنيين, ومن يحاول الهرب يتعثر بالألغام التي زرعها تنظيم الدولة في محيط المدينة.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist