“البنيان المرصوص” تحقق أهدافها بحي المنشية بدرعا

أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص, مساء أمس السبت, عن نجاحها في تحقيق أهداف المرحلتين الأولى والثانية في حي المنشية بدرعا البلد ضمن إطار معركة “الموت ولا المذلة”.

مؤكدة سيطرتها على عدة نقاط وحواجز داخل حي المنشية بعد 7 أيام فقط على بدء المعركة، فقد سيطرت الفصائل على:
1حاجز أبو نجيب 2- كتلة أبنية النجّار 3- النقطة الطبية 4حاجز مخبز الرحمن 5- خط الدفاع الأول الممثّل بأكثر من 10 أبنية مكبدين قوات النظام وميليشيا حزب الله وإيران خسائر في الأرواح والعتاد باعتراف ضباط النظام أن هذه المعركة هي الأشرس على الإطلاق منذ بداية الثورة في درعا.

فقد استطاع الثوار قتل وجرح أكثر من 100 عنصر على الأقل من قوات النظام بينهم قيادي في الحرس الثوري الإيراني و11 ضابطاً من قوات النظام نقلوا إلى مشافي درعا والصنمين وإزرع ودمشق.

فيما تمكنت الفصائل خلال معاركها مع قوات النظام تدمير دبابتين من نوع T55 إضافة لعربتين مجنزرتين وتركس ومدفعين عيار23 مضاد للطيران، واغتنام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر من المواقع التي سيطروا عليها داخل الحي .

يذكر أن الثوار قد أطلقوا معركة الموت ولا المذلة مطلع الأسبوع الماضي؛ للسيطرة على حي المنشية الاستراتيجي وكبح جماح النظام والميليشيات الداعمة له بعد محاولتهم السيطرة على المناطق المحيطة بالحي ومعبر درعا القديم مع الأردن وسط قصف مكثف من قبل الطيران المروحي والمدفعية الثقيلة.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist