الاحداث الميدانية ليوم الاحد ( 2017/7/9)

هيئة تحرير الشام تلقي القبض على  مسؤول خلايا تنظيم الدولة في ريف إدلب الشمالي…و وحدات حماية الشعب تنفي انسحاب قوات عربية من معركة الرقة
 
البداية من ادلب:
 
القت عناصر هيئة تحرير الشام  القبض على “أبو إبراهيم العراقي” مسؤول خلايا تنظيم الدولة في ريف إدلب الشمالي، بالإضافة لسبعة عناصر برفقته، بعد وصول العملية الأمنية التابعة للهيئة إلى مدينة الدانا شمال إدلب.
 
وفي معرة النعمان انفجرت سيارة مفخخة دون وقوع إصابات.
من جهة أخرى استهدف قوات النظام المتواجدة في معسكر جورين براجمات الصواريخ أطراف مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي.
في ريف العاصمة

  • غارات جوية و 12 صاروخ أرض أرض تستهدف بلدة عين ترما بريف دمشق

 
 
جددت قوات النظام اليوم الأحد محاولات التقدم في محيط بلدة عين ترما شرق العاصمة لليوم الثاني والعشرين على التوالي تحت غطاء جوي ومدفعي على منازل المدنيين ونقاط الثوار.
 
 
وقال ناشطون إن طائرات النظام الحربية شنت عدة غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة عين ترما بالتزامن مع قصف ب 12 صاروخ أرض أرض من ثكنات النظام المنتشرة في محيط المنطقة ليصل العدد إلى 22 صاروخ في أقل من  24 ساعة لدعم تقدم القوات على الأرض .
 
 
وبث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور خبر استقدام قوات النظام الدبابة t90 المتطورة على جبهات جوبر وعين ترما، ونشرت قناة “أخبار جوبر “على اليوتيوب فيديو يظهر الدبابة على جبهات جوبر وعين ترما ويعد استخدمها الأول من نوعه على هذه الجهات حيث استقدمها النظام بعد فشله في عدة محاولات لاقتحام حي جوبر وعين ترما.
 
في الرقة:
 

  • وحدات حماية الشعب تنفي انسحاب قوات عربية من معركة الرقة

 
 
نفى المتحدث باسم قوات سورية الديمقراطية “طلال سلو” خروج قوات النخبة التابعة  لأحمد الجربا من جبهات القتال في مدينة الرقة حسبما ورد على صفحات التواصل الاجتماعي، وقال “السلو” لوكالة الأنباء الألمانية إن ما تم تداوله خلال الساعات الماضية عبر صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بانسحاب قوات عربية تقاتل إلى جانب قوات سورية الديمقراطية غير صحيحة.
 
يأتي ذلك في وقت تناقلت مواقع التواصل أمس السبت خبر انسحاب قوات أحمد الجربا من خطوط القتال الأمامية من محيط سور الرقة ومن حيي المشلب والصناعة وتمركزت خارج المدينة في قرية حمرة ناصر وذلك بسبب خلاف مع قيادات سورية الديمقراطية.
 
في ريف حماة:
 

  • مقتل 6 عناصر لقوات النظام بهجوم على حاجز المداجن جنوبي حماه

 
قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام اليوم الأحد بهجوم مباغت لعناصر حركة أحرار الشام على حاجز لقوات النظام شمال بلدة حر بنفسه بريف حماه الجنوبي، بعد ساعات من قصف قوات النظام المتمركزة في حاجز التاعونة قرية عقرب بريف حماه الجنوبي.
 
 
وقال ناشطون إن عناصر تابعين لحركة أحرار الشام تمكنوا فجر اليوم من التسلل لحاجز المداجن شمال بلدة حر بنفسه بريف حماه الجنوبي وقتل ستة عناصر لقوات النظام وجرح آخرين واغتنام أسلحة وذخائر رداً على محاولات تقدم النظام في المنطقة.
 
 
استهدفت على إثرها طائرات النظام المنطقة للمرة الثالثة على التوالي بصواريخ شديدة الانفجار استهدفت حر بنفسه وطلف وقرية الزارة بريف حمص الشمالي ولا معلومات عن حجم الأضرار.
 
في دير الزور:
 

  • استشهاد 4 مدنيين بغارات جوية في ريف دير الزور

 
وثق ناشطون بريف دير الزور الشرقي استشهاد أربعة مدنيين وسقوط جرحى آخرين بغارات من طيران التحالف الدولي استهدفت بلدة الميادين بريف دير الزور الشرقي خلال الساعات الماضية.
 
 
وقال ناشطون أن اعداد المصابين في محافظة دير الزور تجاوز الألف مصاب معظمهم أطفال ونساء وشيوخ جراء قصف طائرات النظام والطيران الروسي وطيران التحالف بحجة استهداف عناصر التنظيم في وقت لم يبق سوى طبيب بشري واحد وطبيب اسنان في ريف دير الزور ولا يوجد أي مشفى أو مركز صحي ولا حتى مشفى ميداني واحد.
 
 
في سياق متصل جدد الطيران الروسي مساء امس غاراته الجوية على قرية البغيلية بريف دير الزور الغربي تبعها قصف مدفعي لقوات النظام على البلدة بالتزامن مع الاشتباكات التي دارت بين قوات النظام وعناصر التنظيم وقال ناشطون ان اشتباكات مماثلة دارت جنوب المدينة في محيط المطار العسكري.
 
المركز الصحفي السوري- مريم احمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist