الائتلاف يدين باسم الشعب السوري ما أسماه ب”العمل الجبان ” الذي استهدف أقباطا في مصر

أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة الهجوم الذي أطلق عليه ب ” العمل الجبان ” الذي استهدف حافلة تقل أقباطا مصريين يوم الجمعة الماضية والذي أدى إلى مقتل العديد من المدنيين أغلبهم أطفال في طريقهم إلى دير الانبا صموئيل في صحراء مصر.

كما عبر الإئتلاف “باسم الشعب السوري “عن مشاعر الحزن والأسى التي تعتري الجميع لعوائل الضحايا كما أكد عن دعمه وتضامنه مع الشعب المصري معبرا عن غضبه إزاء أي هجوم يستهدف الضحايا الأبرياء ويعمل على نشر الفوضى والرعب وزعزعة الأمن في المنطقة .

هذ وأكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في اتصال هاتفي مع بطريرك الأقباط الأرثوذكس تواضروس الثاني أن أجهزة الدولة ستعمل على محاسبة الفاعلين قائلا “لن تهدأ قبل أن ينال المسؤولون” عن اعتداء المنيا “جزاءهم على هذه الجريمة”.

ويذكر أن الفترة الأخيرة، شهدت مصر عمليات إرهابية استهدفت الأقباط كان أحدثها مقتل 47 شخصا في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في مدينتي طنطا والإسكندرية شمالي البلاد، وأعلن “تنظيم الدولة” الإرهابي مسؤوليته عنهما.

ويقدر عدد الأقباط في مصر بنحو 15 مليون نسمة وفق تقديرات غير رسمية، من إجمالي عدد سكان البلاد البالغ 93 مليونا ما يجعلهم أكبر طائفة مسيحية في الشرق الأوسط.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist