الأمم المتحدة ترسل 19 شاحنة مساعدات إنسانية إلى إدلب

دخلت 19 شاحنة مساعدات إنسانية تابعة للأمم المتحدة، اليوم الأربعاء، إلى الأراضي السورية من معبر جيلوة غوزو التركي، متجهة نحو محافظة إدلب الخاضعة لسيطرة المعارضة السورية المعتدلة.

وبحسب مراسل الأناضول، فإنّ الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية الأساسية، انطلقت من منطقة الريحانية بولاية هطاي جنوب تركيا. وأفادت الجهات المعنية بأنّ القافلة في طريقها إلى إدلب.

جدير بالذكر، أنّ 40 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية كانت عالقة في منطقة الريحانية منذ إعلان النظام السوري، في 19 سبتمبر/أيلول الماضي، انتهاء الهدنة المعلنة، في 13 من الشهر ذاته، من قِبل الولايات المتحدة الأميركية وروسيا.

وتعرضت قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة، في 19 سبتمبر، لقصف جوي في سورية، وتبادلت روسيا وأميركا الاتهامات بشأن المسؤولية عن القصف، وأفادت مصادر في المعارضة للأناضول، أن القصف استهدف أيضاً مركزاً للهلال الأحمر السوري في بلدة “أورم الكبرى”، بريف حلب الغربي، أثناء تفريغ حمولة الشاحنات، التي تحمل مساعدات إنسانية.

وكانت 20 شاحنة للأمم المتحدة قد دخلت الأراضي السورية عبر البوابة الحدودية نفسها قبل نحو أسبوعين، ومع دخول القافلة الجديدة تكون الأمم المتحدة قد أكملت تفريغ حمولة شاحناتها في إدلب.

 (الأناضول)

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist