صناعة الفيلم الوثائقي عنوان الدورة التدريبة رقم 129

 

أنهى اليوم مركز الصحافة الاجتماعية ( المركز الصحفي السوري) الورشة التدريبية رقم 129 والتي تناولت “صناعة الفيلم الوثائقي” في تركيا بمشاركة 16 صحفي من كوادر المركز .

واستمرت الورشة التي قدمها المخرج السوري هشام الزعوقي على مدار أيام  (26، 27، 28 ) من آذار الحالي في مدينة الريحانية في تركيا، حيث تمحورت الدورة حول صناعة الأفلام الوثائقية بدءا من مرحلة البحث وجمع المعلومات للفيلم وانتهاء بمرحلة الإخراج والتسويق للفيلم.

من دورة الأفلام الوثائقية

 

وركز المخرج الزعوقي على أهمية كتابة السيناريو ومعرفة أقسامه ومعرفة اختيار الشخصيات المناسبة للفيلم وطريقة تصويرهم وحركة الكمرات وأماكن توزيع الإضاءة على مكان التصوير واختيار لقطات احترافية مؤثرة تخدم موضوع الفيلم.

كما نوه الزعوقي إلى أهمية إشراف مخرج الفيلم على مراحل إنتاجه والدور المهم الذي ينبغي أن يكون بين المخرج والكاتب والمونتير، إضافة لعرضه عددا من الأفلام الوثائقية على شاشة الإسقاط الضوئي ومناقشة الأخطاء والإيجابيات الموجودة فيها وأشرك المتدربين في مناقشة عدد منها.

وهدف المركز الصحفي من هذه الورشة تدريب كوادره على إنتاج الأفلام الوثائقية لتنفيذ خطة أنتاج خمس أفلام وثائقية حول العشوائيات وما يتعلق بالقضايا العقارية التي تشغل الساحة السورية والمخاطر التي يواجها ملاك العقارات إثر الحرب والتهجير منذ 2011 ورفع كفاءتهم الصحفيين ومهاراتهم في الكتابة والتصوير.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist