الأسد: ترامب وكلينتون لا يمتلكان الخبرة للرئاسة!

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد عن اعتقاده بأن كلاً من المرشحين إلى الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون ودونالد ترامب لا يمتلك الخبرة الكافية ليكون رئيساً، وأن ذلك يشكل خطراً على الولايات المتحدة.
وفي مقابلة مع شبكة «ان بي سي نيوز»، نشرتها اليوم، قال الأسد الذي تشهد بلاده حرباً أهلية منذ خمس سنوات ويسيطر تنظيم «داعش» الارهابي على اجزاء واسعة منها، انه اذا عمل احدهم بضع سنوات في الحكومة او الشؤون الخارجية لا يعني ذلك انه جاهز ليكون رئيسا.
وتساءل: «من امتلك الخبرة سابقا؟ أوباما؟ ام (بيل) كلينتون؟ أم جورج بوش؟ ما من أحد منهم كانت لديه الخبرة، هذه هي مشكلة الولايات المتحدة… وهذا طبعا يشكل خطرا على بلادهم بشكل عام».
يذكر انه منذ اندلاع الحرب الاهلية في 2011 في سورية قتل اكثر من 300 الف شخص وجرح اكثر من 1.5 مليون ونزح وتهجر اكثر من عشرة ملايين سوري، وهي ارقام تتزايد كل يوم.
وختم الاسد المقابلة بالقول: «آمل بأن يذكرني التاريخ بأني الرجل الذي حمى بلده من الارهاب ومن التدخل الخارجي وحافظ على وحدته وسلامة اراضيه».
من جهة ثانية، قال الأسد إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لم يتحدث معه مطلقا عن ترك السلطة، وأنه لم تصدر عن بوتين أو (وزير خارجيته سيرغي) لافروف كلمة واحدة في هذا الشأن.
واكد انه«ليس قلقا من أن يعقد وزير الاميركي جون كيري في موسكو التي يزورها اليوم صفقة مع لافروف للإطاحة به لأن سياسة الروس لا تقوم على ابرام الصفقات بل تستند الى القيم».
الحياة

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist