الأركان التركية تعلن تدمير 217 هدفاً لتنظيم الدولة قرب مدينة الباب ضمن عملية “درع الفرات”

أعلنت هيئة الأركان التركية اليوم الأحد، عن تدمير 217 هدفاً لتنظيم الدولة في محيط مدينة الباب خلال اليومين السابقين في إطار عملية “درع الفرات” بمرحلتها الثالثة.
ونقلت الأناضول بياناً صادراً عن الجيش التركي أمس السبت، ” أن قواته المشاركة في العملية العسكرية تمكنت من تدمير 160 هدفًا للتنظيم، بينها مخازن للأسلحة شمالي سوريا”, في حين أشار البيان الصادر اليوم عن “تدمير 57 هدفًا إضافياً في مدينة “الباب”، وقرى “بزاغة”، و”قبر المقري”، و”زمار”، و”السفلانية” بريف حلب الشرقي.
وكانت اشتباكات عنيفة دارت يوم أمس بين فصائل درع الفرات وتنظيم الدولة على أطراف مدينة الباب, تمكنت خلاها الفصائل بدعم جوي تركي من السيطرة على قرية قبر المقري, واستعادة السيطرة على المشفى الوطني, بعد سيطرة التنظيم عليه بهجوم معاكس, في حين ما تزال الاشتباكات متواصلة على أطراف جبل عقيل.
وتشهد أطراف مدينة الباب، منذ انطلاق مرحلة جديدة من عملية درع الفرات، معارك عنيفة بين فصائلها وتنظيم الدولة، وسط تقدم للفصائل وحصر الاشتباكات في خطوط الدفاع الأولى عن المدينة, بدعم من الطائرات التركية التي تشن عشرات الغارات الجوية يومياً على مواقع تنظيم الدولة في المنطقة.
 
 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist