الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء 28 / 9/ 2016)

والبداية من حلب:
النظام يواصل ارتكاب المجازر في حلب ويوقع عشرات الشهداء والجرحى

شن الطيران الروسي وطيران النظام الحربي أمس الثلاثاء عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على الأحياء المحاصرة في المدينة وريفها، الأمر الذي تسبب باستشهاد 24 مدنيا على الأقل وإصابة عشرات الجرحى نتيجة القصف على حي الشعار.
وارتكب الطيران الروسي مجزرة في حي المعادي صباح اليوم الأربعاء، راح ضحيتها ستة شهداء والعديد من الجرحى كحصيلة أولية، بالتزامن مع استهداف مخبز في الحي، حسب ناشطين.

كما تعرض حي الهلك الفوقاني إلى غارات روسية بقنابل فوسفورية وسبعة صواريخ فراغية بينهم صاروخ يحمل غاز الكلور السام ، بالإضافة إلى أربعة براميل متفجرة استهدفت حي بعيدين في المدينة.

بينما شن طيران النظام الحربي غارة جوية استهدفت بلدة المنصورة بريف حلب الغربي اليوم الأربعاء، ما أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين وجرح أكثر من 8 آخرين كحصيلة أولية قابلة للزيادة.

وفي سياق آخر، حاولت قوات النظام التقدم باتجاه مشروع 1070 شقة ومنطقة حلب القديمة ومنطقة مخيم حندرات، صد خلالها الثوار الهجوم رغم القصف الجوي والمدفعي المكثف على المنطقة.
في حين استهدف الطيران الروسي حيي الصالحين والفردوس بالقنابل الفسفورية، اليوم الأربعاء مخلفا عددا من الجرحى والدمار في الأبنية السكنية، كما تم استهداف محيط جامعة إيبلا في ريف حلب الجنوبي فجراً بالطيران الحربي تاركاً أضرارا مادية.

وبالانتقال إلى ريف حماه:
31 قتيلا وعدد من الجرحى للنظام.. وقصف مكثف بالطيران الحربي على ريف حماة الشمالي

دارت اشتباكات عنيفة أمس الثلاثاء بين فصائل المعارضة المسلحة من جهة وقوات النظام والمليشيات الموالية من جهة أخرى سيطر الثوار خلالها على قرية الطليسية الموالية لنظام الأسد بالكامل وتم قتل 31عنصرا للنظام وجرح العشرات منهم، بالإضافة إلى تدمير عدد من الآليات العسكرية.

هذا وقد شن الطيران الحربي بعد منتصف ليل أمس عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على بلدة اللطامنة بريف حماة الشمالي، كما استهدف أيضا قرية الطليسية بعد تحريرها بغارة جوية بالقنابل العنقودية.
فيما شهدت قرية الزارة قصفا بالمدفعية الثقيلة من قوات النظام المتمركزة بالمحطة الحرارية في الريف الجنوبي للمدينة، ولا أنباء تذكر عن وقوع إصابات.
كما شن طيران النظام الحربي غارة جوية استهدفت أحياء مدينة كفرزيتا بريف حماة الشمالي اليوم الأربعاء، ما أسفر عن سقوط جرحى مدنيين..

وفي ريف حمص:
قصف النظام يعرقل وصول المساعدات إلى مدينة الرستن

شن طيران النظام الحربي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في مدينة الرستن البارحة/27 أيلول، ما أدى إلى أضرار مادية كبيرة في المنطقة، وعرقلة وصول قافلة المساعدات التي كانت متجهة للمدينة، وهذا ما أفاد به ناشطون بأن قوات النظام استهدفت بالمدفعية الثقيلة الطريق الذي كانت تسلكه القافلة، الأمر الذي تسبب في عرقلة وصولها.
كما شن الطيران الحربي الروسي اليوم عدة غارات جوية على قريتي الفرحانية والمكرمية بريف حمص الشمالي.
فيما استهدف طيران النظام قرية تلبيسة والطريق الواصل بين قريتي كيسين وغرناطة.
بينما استشهد أحد أبناء مدينة كفرلاها ” محمد فواز عنبر” متأثرا بجراحه نتيجة القصف المدفعي على البلدة.

أما في دير الزور شرقا:
استهدف طيران التحاف الدولي جسر العشارة بالريف الشرقي من دير الزور، ويعد الجسر الوحيد الذي يربط ضفتي نهر الفرات في المنطقة، ويستخدمه سكان المنطقة.

كما استهدف تنظيم الدولة، مهبط مطار دير الزور العسكري؛ لمنع هبوط الطائرات المروحية والحربية، كما أطلق بعض القذائف على اللواء 137 في محيط المطار.
وتشهد مدينة دير الزور اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وعناصر التنظيم؛ في محاولة من التنظيم للسيطرة على المدينة، وفي مقدمتها المطار العسكري، الشريان الوحيد لقوات النظام.

المركز الصحفي السوري – مريم احمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist