الأتراك يتوجهون إلى صناديق الاقتراع ليحددوا مصير دستورهم

افتتحت, صباح اليوم الأحد، الحكومة التركية صناديق الاقتراع للإدلاء بأصوات الشعب التركي بخصوص ملف التعديلات الدستورية والانتقال من الحكم البرلماني إلى الحكم الرئاسي.

بدأت, اليوم الأحد, عند الساعة السابعة بتوقيت تركيا عملية الاستفتاء الدستوري حول مشروع التعديلات الدستورية الذي تقدم به الحزب الحاكم في تركيا، وذلك عبر 167 ألف و140 صندوقاً موزعاً على جميع الولايات التركية, إضافة إلى 461 صندوقاً ليتمكن السجناء من ممارسة حقهم المشروع.

وحسب “وكالة الأناضول” فإن 55 مليوناً و319 ألفاً و222 ناخباً تركياً سيتمكنون من التصويت للاستفتاء الدستوري السابع، إذ بدأت بعض الولايات عملية الاستفتاء الساعة الـ7 صباحاً و ستستمر حتى الساعة الرابعة عصراً, فيما بدأت بعض الولايات عند الساعة الثامنة وستستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.

منعت الحكومة بيع المشروبات الكحولية حتى الساعة 12 ليلاً وأغلقت كافة الملاهي ومنعت وسائل الإعلام من بث أي تسريبات أو توقعات إلا الصادرة عن اللجنة العليا للاستفتاء وذلك حتى الساعة الـ9 مساءً.

يذكر أن الاستفتاء الدستوري الجديد سينقل تركيا من الحكم البرلماني إلى الحكم الرئاسي في حال نجاحه ما يعطي للرئيس الحالي “رجب طيب أردوغان” صلاحيات واسعة بما فيها مسألة الحرب والسلم دون العودة للبرلمان.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist