اشتباكات متواصلة قرب مدينة الباب.. درع الفرات تتقدم والتنظيم ينفي

تواصل فصائل درع الفرات بدعم تركي اليوم الأحد محاولتها للتقدم وانتزاع السيطرة على مدينة الباب من يد التنظيم, وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
دارت اشتباكات صباح اليوم بين درع الفرات المدعوم بقوات خاصة تركية وتنظيم الدولة على محاور قرى السفلانية وأم عدسة وقبر مقري بريف حلب الشرقي, سبقها قصف مدفعي متبادل من كلا الطرفين, سقط خلالها خسائر بشرية في صفوف الطرفين.
وأعلنت مصادر عسكرية تابعة لفصائل درع الفرات بسط سيطرتها على أجزاء واسعة من قرية أم عدسة بريف مدينة الباب الشرقي وقطع طريق الباب – منبج الاستراتيجي، وهو أحد أهم خطوط إمداد التنظيم نحو مدينة الباب، إثر معارك عنيفة وسط خسائر في صفوف التنظيم.
ومن جهتها قالت مصادر مقربة من التنظيم، إن عناصره تمكنوا من صد هجوم لدرع الفرات والجيش التركي على قرى السفلانية وأم عدسة وقبر مقري وقتل 15 عنصر منهم, على الرغم من القصف المدفعي والجوي المكثف.
درع الفرات تحاول حصار مدينة الباب وقطع كافة الطرق الواصلة لها، عبر شن هجمات من عدة محاور على مداخل المدينة, بالتزامن مع اشتباكات تدور في أحيائها, في الوقت الذي يواصل تنظيم الدولة إمداد عناصره داخلها من مدخل المدينة الجنوبي, بعد رصد المداخل الأخرى.
 
 
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist