اشتباكات بعدة محاور من دير الزور بالتزامن مع غارات نفذها الطيران الحربي في المنطقة

ءتجددت الاشتباكات اليوم الأربعاء بين قوات النظام من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة ثانية في أكثر من محور في محيط المدينة جراء شن مقاتلي التنظيم هجوماً على مواقع للنظام في منطقة المقابر غرب المدينة في محاولة منه السيطرة عليها بعد أن فشل على مدى الأيام الماضية في التقدم جراء تصدي قوات النظام والميليشيات التي استقدمها في وقت سابق عبر مطار القامشلي .

كما دارت اشتباكات أخرى في محيط منطقة البانوراما جنوب المدينة دون أن يتمكن أي طرف من تحقيق تقدم، رافقه قصف من قبل النظام حيث تشهد المدينة منذ أكثر من خمسة عشر يوماً اشتباكات تعتبر الأعنف منذ عام بين النظام ومقاتلي التنظيم.
ترافقت الاشتباكات بغارات من الطائرات الروسية استهدفت خلالها منطقتي المقابر والبانوراما في محيط مدينة دير الزور دون أنباء عن سقوط ضحايا وسط دمار كبير في الممتلكات ،فيما طالت غارات جوية بالصواريخ الفراغية منطقة حويجة صكر في المدينة أسفرت عن خسائر في الممتلكات.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلن برنامج الغذاء العالمي عن استئناف عمليات إسقاط الغذاء جوا للأحياء الخاضعة لسيطرة النظام في المدينة بعد أن توقفت في ال15 من الشهر الماضي جراء العمليات القتالية في المدينة وتمكن مقاتلو التنظيم من السيطرة على منطقة الإنزال التي استخدمت من قبل برنامج الغذاء العالمي منذ نيسان من العام الماضي وتحديد منطقة إنزال جديدة .
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist