استشهاد طفلتين وامرأة بغارات جوية وخسائر فادحة لقوات النظام في محيط مدينة حلب

كثف الطيران الحربي, اليوم السبت, غاراته الجوية على مناطق متفرقة من ريف حلب الغربي والشمالي مستهدفةً المدنيين بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين الثوار من جهة وقوات النظام مدعومة بالميليشيات من جهة أخرى؛ أسفرت عن استشهاد طفلتين وامرأة بمدينة دارة عزة في ريف حلب الغربي جراء أكثر من عشر غارات من الطيران الروسي, إضافة لإصابة آخرين بجروح .

كما تعرضت كل من “الأتارب وأورم الكبرى ومحيط عنجارة وبلدة حور ومحيط الكرامة والتوامة وقبتان والفوج 46 وشويحنة ومعارة الإرتيق وكفرناها” في ريف حلب الغربي لغارات روسية؛ أدت إلى خسائر كبيرة في الممتلكات.

بالانتقال إلى ريف حلب الشمالي, فقد تعرضت كل من “حيان، حريتان، عندان” لغارات مماثلة؛ أدت إلى إصابات بين المدنيين, رافقها قصف بالمدفعية الثقيلة من قوات النظام على “بلدة منصورة ومنطقة الراشدين وكفرناها وخان العسل”.

يأتي ذلك بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين الثوار وقوات النظام على جبهة الطامورة في ريف حلب الشمالي, استطاع خلالها الثوار قتل 19 عنصراً للنظام خلال محاولة الأخير التقدم، إضافة لاشتباكات أخرى على محور شويحنة وجمعية الزهراء شمال غرب حلب استطاع خلالها الثوار قتل 24 عنصراً وتدمير دبابة من طراز t72 لقوات النظام باستهدافها بصاروخ “تاو.

كما تمكن الثوار من صد تقدم لقوات النظام على جبهة إكثار البذار شمال غرب حلب وقتل10 عناصر للنظام التي تحاول منذ أسابيع التقدم على مواقع الثوار في ريفي حلب الشمالي والغربي مدعومة بالميليشيات الشيعية؛ لإحكام تأمين محيط مدينة حلب من أي هجوم للثوار نحو المدينة.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist