استشهاد سيدة جنوبي العاصمة برصاصة قناصة قوات النظام

استشهدت ,مساء أمس الاثنين, لاجئة فلسطينية من أبناء مخيم اليرموك جنوبي العاصمة ؛ إثرإصابتها برصاصة قناصة النظام أثناء تواجدها في أحد الأماكن في “حي العروبة” داخل مخيم اليرموك الذي يشهد عمليات قصف بالمدفعية الثقيلة والرشاشات الثقيلة من حواجز النظام المحيطة دون تمكن النظام من استعادة السيطرة على الحي بعد سيطرة عناصر تنظيم الدولة عليه.
من جانب آخر, يعاني المدنيون داخل الحي من حصار من قبل قوات النظام والفصائل الفلسطينية الموالية له منذ 1327 يوماً على التوالي يمنع خلالها من إدخال أي مواد غذائية أو طبية مع العلم أن الحي مقسم إلى مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة وجبهة فتح الشام, إلى جانب حصار قوات النظام من الجهة الشمالية للحي باتجاه العاصمة دمشق .

ولليوم السادس على التوالي يعاني المدنيين من انقطاع مادة الخبز المادة الوحيدة والأساسية؛ لتوقف منظمة الهلال الأحمر السوريةعن تزويدهم بالخبز متذرعاً انتهاء العقد الذي تم توقيعة مع المنظمة ،فيما عده البعض بمثابة وسيلة ضغط على المدنيين .

خلال ذلك طالبت الفعاليات المدنية وناشطي المنظمات الدولية ووكالة “الأنروا” ومنظمة التحرير الفلسطيني بالعمل من أجل إنهاء الحصار وتأمين رغيف الخبز لسكان المخيم والسماح بإدخال مواد غذائية بعد نفاذها.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist