احتجاجات في إيران جراء ارتفاع الأسعار وهتافات بالموت لخامنئي

بدأت الاحتجاجات في إيران بعد ارتفاع أسعار الخبر نتيجة خفض الحكومة الدعم عن القمح المستورد، ما أدى لزيادة الأسعار 300 % لمجموعة من السلع الغذائية القائمة على الطحين، وتعالت هتافات تنادي بالموت لخامنئي.

شهدت مدن إيرانية عدة وفق موقع إيران الحرة أمس، مظاهرات هتف خلالها المحتجون بشعارات مناهضة لرفع الأسعار وأُضرموا النار في بعض المتاجر، ورددوا هتافات ضد خامنئي والسلطات الإيرانية.

وزادت السلطات الإيرانية من أسعار الدقيق والخبز لتعويض العجز الكبير لميزانيتها، في الوقت الذي تعاني فيه البلاد من أزمة اقتصادية بسبب سوء إدارة النظام وإهدار الثروة الوطنية على الإرهاب والطموحات النووية، وفق المصدر.

كما أعلنت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن اعتقال عشرات الأشخاص جراء إضرام النيران في بعض المتاجر في طهران بعد موجة الغلاء التي تواجه الشعب الإيراني، وألقت الشرطة الإيرانية القبض على اثنين وعشرين شخصاً.

وقد ذكرت وسائل إعلام إيرانية في الأسبوع الماضي أن خدمات الإنترنت تعطلت، في خطوة استباقية لعدم تأجيج الاحتجاجات ضد غلاء الأسعار، حيث تداول ناشطون مقاطع تظهر تجمع واحتشاد للمحتجين على الرغم من نفي ذلك من قبل الوسائل الرسمية.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist