إيران تستدعي السفير البريطاني للاحتجاج على تصريحات “استفزازية”.. ماذا قالت رئيسة الوزراء عن طهران؟

استدعت إيران السفير البريطاني، السبت 10 ديسمبر/كانون الأول 2016، للاحتجاج على تصريحاتٍ لرئيسة الوزراء تيريزا ماي اتهمت فيها طهران بالإقدام على “أعمال إقليمية عدوانية” خلال خطابها أمام اجتماع قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ونقلت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء عن بهرام قاسمي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، قوله إن الاستدعاء جاء على خلفية “التصريحات غير المسؤولة والاستفزازية والمثيرة للتفرقة” لرئيسة الوزراء البريطانية أمام القمة التي انعقدت في البحرين يوم الأربعاء.
وقالت ماي أمام زعماء دول الخليج: “علينا أيضاً أن نعمل معاً للتصدي للأعمال الإقليمية العدوانية لإيران سواء في لبنان أو العراق أو اليمن أو سوريا أو في الخليج ذاته”.

وإيران على خلاف مع معظم دول الخليج فيما يتعلق بصراعات الشرق الأوسط، حيث إن إيران حليفة للرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية في سوريا ولجماعة الحوثي التي تقاتل تحالفاً عسكرياً تقوده السعودية في اليمن.
وتبادلت بريطانيا وإيران السفيرين في سبتمبر/أيلول بعد مرور أكثر من عام على إعادة فتح بريطانيا لسفارتها في طهران التي كانت أغلقت لنحو 4 أعوام بعد اقتحامها من جانب محتجين.
المصدر:هيوفينغتون بوست عربي

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist