إسرائيل تتحدث عن ثلاثة أطنان من السلاح الكيماوي لدى النظام السوري

كشف تقرير صادر عن الجيش الإسرائيلي مؤخراً احتفاظ النظام السوري بأطنان من مخزون السلاح الكيماوي الذي جرى تسليمها في وقت سابق من عام 2013بعد الضغوط الدولية والتهديدات باستخدام القوة العسكرية؛ لإجبار النظام على تسليم هذا المخزون.

قال متحدث عسكري إسرائيلي بأن ضابطا كبيراً في الجيش الإسرائيلي أفاد مؤخراً أن قوات النظام لاتزال تحتفظ بالسلاح الكيماوي وأن الكمية تصل إلى ثلاثة أطنان، في الوقت ذاته أعلن رأس النظام قبل أيام في مقابلة مع قناة فرنسية عدم امتلاكه لهذا السلاح معتبراً, أن ما حدث في الرابع من هذا الشهر بمدينة خان شيخون مفبرك.

كما اتهم وزير دفاع إسرائيل بعد يومين من مجزرة الكيماوي الأسد مشيراً إلى أنها حدثت بأمر مباشر منه دون تفاصيل أخرى, واتهمت إسرائيل إلى جانب دول أخرى من بينها فرنسا النظام السوري بتنفيذ الهجوم التي كشف مؤخراً وزير خارجيتها “جان مارك إيرولت” عن امتلاك المخابرات الفرنسية دليلاً في الأيام المقبلة تؤكد استخدام النظام أسلحة كيماوية.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن إيرولت تأكيده أن فرنسا ستقدم دلائل على ضلوع النظام في الهجوم وهنالك تحقيق تجريه أجهزة المخابرات الفرنسية والمخابرات العسكرية “إنها مسألة أيام وسنقدم دليلاً يثبت صحة الاتهامات الموجهة للنظام بتنفيذ هجوم بسلاح كيماوي”.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist