أول إصابة بمتحورة “أوميكرون” في تونس

أعلنت السلطات الصحية التونسية رصد أول إصابة بالمتحور الجديد أوميكرون من فيروس كورونا في البلاد لشاب كونغولي قادم عبر مطار إسطنبول.

 

قال وزير الصحة التونسي” علي مرابط” في تصريح بثته القناة التلفزيونية الرسمية “الوطنية الأولى”، الجمعة 3/كانون الأول –ديسمبر أن هذه الإصابة تعود لشاب إفريقي قادم من دولة الكونغو الديمقراطية، ودخل تونس عبر مطار إسطنبول.

 

وأكد  وزير الصحة إخضاع المُصاب إلى تحليل سريع فور وصوله إلى تونس وتبيّن أنه إيجابي ليتم في مرحلة موالية إخضاعه إلى تحليل ”بي سي آر”.

 

أضاف أن نتائج التقطيع الجيني صدرت اليوم من معهد ”باستور”، وأثبتت أن المُصاب يحمل المتحور ”أوميكرون”، مشددا على أنه تم عزل المصاب فور وصوله في نزل خاص بمرضى (كوفيد-19).

 

أشار إلى أنه تم التفطن للمصاب في إطار الإجراءات الاستباقية التي اتخذتها وزارة الصحة في إطار التوقي من انتشار مرض كورونا الجديد، وخاصة المُتحور.

 

الجدير بالذكر، أن وكالة الأنباء الإماراتية نشرت مساء الأربعاء1  كانون الأول /ديسمبر، تغريدة جديدة لها على حسابها الرسمي على “تويتر”، أكدت من خلالها رصد بلادها أول إصابة بالسلالة المتحور “أوميكرون” من فيروس كورونا.

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist