أوكرانيا: تم تدمير 52 طائرة بدون طيار من أصل 54 طائرة استخدمت في الهجمات الروسية

أصدرت أوكرانيا بيانًا حول هجمات الطائرات بدون طيار التي نفذتها روسيا على العاصمة كييف في وقت سابق اليوم، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري عن صحيفة إندبندنت بتصرّف.

 

ادّعى سلاح الجو الأوكراني أن 52 من أصل 54 طائرة بدون طيار إيرانية الصنع من طراز شاهد قد دمرت، وأعلن المسؤولون أن الهجوم استهدف منشآت عسكرية وبنية تحتية.

 

وقال رئيس بلدية كييف ،فيتالي كليتشكو، إن انفجارات وقعت في أجزاء مختلفة من العاصمة من منتصف الليل إلى الصباح الباكر.

 

أفاد كليتشكو أن حريقًا اندلع عندما أصابت أجزاء من الطائرات بدون طيار البنية التحتية المدنية في مناطق سفياتوشينسكي وبيشيرسك وسولوميانسك وهولوسييف ، مما تسبب بمقتل رجل يبلغ من العمر 41 عامًا وإصابة امرأة تبلغ من العمر 35 عامًا في سولوميانسك.

 

ووصف مسؤولون أوكرانيون الهجوم بأنه “أكبر هجوم بطائرة بدون طيار حتى الآن في الحرب الروسية الأوكرانية.”

وقد أعلن حاكم دنيبروبتروفسك ،سيرهي ليساك، أنّ القوات الروسية قصفت مدينة نيكوبول أمس واليوم، مشيرًا إلى أنه لم تقع إصابات في الهجوم ، إلّا أنّ بعض المباني والغاز الطبيعي وخطوط الكهرباء تضررت.

 

وفقًا للبيانات الصادرة عن مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان، فقد قتل 8895 مدنيًا في الحرب، فيما بلغ عدد المصابين 15 ألفًا و 117مدنيًا. ويعتقد مسؤولو الأمم المتحدة ، أن الأرقام الحقيقية أعلى من ذلك بكثير.

 

الجدير بالذكر أنّ الحرب الروسية الأوكرانية التي بدأتها روسيا بأمر من الرئيس الروسي ،فلاديمير بوتين، في الـ 24 من شباط/فبراير من العام الفائت، لا تزال مستمرة.

 

رابط التقرير

ترجمة: محمد المعري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist