أميركا عاجزة عن حسم معركة مع دول كبرى بهذه الإمكانيات

كشفت صحيفة روسية بعض المعلومات التي تتعلق بقدرة الولايات المتحدة الأميركية على خوض حرب مع إحدى الدول العظمى في العالم بالمعدات العسكرية التي تمتلكها ومدى قدرتها على تحقيق النصر في حال دخلت بحرب مع روسيا أو الصين.

قالت وكالة “رايا نوفوستي “الروسية عن قائد قيادة النقل في القوات الأميركية الجنرال “دارين ماكديو “: “إن النقص الحاصل في السفن الحربية وطائرات النقل وناقلات إعادة التزود بالوقود لن تمكننا من حسم معركة ضد روسيا أو الصين”.

أشار إلى أن الولايات المتحدة الأميركية غير قادرة على هزيمة كوريا الشمالية لوحدها والسبب التهالك والقدم الذي تعاني منه أغلب القطع البحرية الأميركية وهو ما أكده “جون ماكين” رئيس لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ.

كما أوضح أن الأشهر الماضية لم يعد بإمكان 60% من مجموع السفن المشاركة بعمليات قتالية لتقادم استعمالها إذ يبلغ العمر الافتراضي 39 عاماً وبالتالي لا نملك حالياً سوى 27 سفينة نقل عسكري سيتم التخلي عن تسع منها خلال 6 سنوات قادمة.

بناءً على محاكاة لحرب مفترضة أجرتها القوات الأميركية بداية هذا العام فإن النتائج أظهرت أن واشنطن ستقحم نفسها بحرب كارثية في حال اختارت الدخول بمواجهة عسكرية مع إحدى الدول الكبرى روسيا أو الصين وعلى هذا الأساس فإن قائد قيادة النقل في القوات الأميركية أكد أن عدد طائرات وسفن النقل الموجودة في أسطول القوات المسلحة غير كاف.

وتابع.. “حتى يمكننا الخوض بأي حرب قادمة تلزم تطوير الأسطول العسكري والاعتماد على أسلحة عملية وخفيفة لا تستهلك الكثير من الوقود إلى جانب الأسلحة التي تعمل من خلال طاقات أخرى بالإضافة لتقليص الاعتماد على الموارد البشرية بأعداد كبيرة والتوجه لاستخدام الذكاء الاصطناعي”.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist