أمريكا: طائرات التحالف قصفت قافلة تقودها إيران في سوريا

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة عن شن غارات جوية على قافلة عسكرية تقودها إيران تضم قوات لنظام وميليشيات شيعية داعمة له بجانب الحدود الأردنية السورية.

قال وزير الدفاع الأمريكي “جيم ماتيس” بتصريح نقل على شاشات التلفزة “أن قافلة المسلحين الموالين للنظام السوري التي استهدفتها طائرات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة داخل سوريا هذا الاسبوع “تقودها ايران” على الأرجح”.
وأضاف ماتيس “ن الضربة الجوية التي استهدفت القافلة التي كانت متجهة إلى موقع عسكري قرب الحدود الأردنية”.
وأشار الوزير الأمريكي على أهمية الضربة قائلاً: “كانت ضرورية بسبب تحرك طابعه هجومي بقدرات هجومية لما نعتقد أنه قوات تقودها ايران”.

وفي سياق متصل نعت ميليشيا حزب الله اللبناني اليوم الجمعة مقاتلا ورجحت وسائل إعلامية أنه قتل خلال استهداف طائرة اميركية لقافلة عسكرية سورية على طريق دمشق بغداد في مكان يبعد نحو 40 كلم عن معبر يفصل بين الاراضي السورية والعراقية.
وكانت طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية يوم أمس الخميس، قصفت تعزيزات عسكرية لقوات النظام وميليشياته خلال تقدمها نحو مناطق يسيطر عليها الجيش الحر، وهو ما اعتبره وزير الدفاع الأميركية التزام بحماية جماعات تقاتل مع الولايات المتحدة الأميركية من أي اعتداءات من النظام وميليشياته.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist