ألمانيا تهزم تشيلي وتتوج بكأس القارات

سطر منتخب ألمانيا اسمه ضمن القائمة الذهبية للمنتخبات المتوجة ببطولة كأس القارات لكرة القدم، بعدما توج بلقب النسخة العاشرة للمسابقة التي جرت بروسيا، عقب فوزه بهدف دون رد على نظيره التشيلي في المباراة النهائية للمسابقة الأحد.

وبات المنتخب الألماني سادس فريق يحرز اللقب في تاريخ المسابقة، بعد منتخبات البرازيل التي توجت بالبطولة في أربع مناسبات، وفرنسا التي حملت الكأس مرتين، والمكسيك والأرجنتين والدانمارك التي حصلت كل منها على لقب وحيد.

واتسمت المباراة بالإثارة والمتعة على مدار شوطيها، حيث ظلت نتيجتها معلقة حتى اللحظات الأخيرة، ولكن حماس الشباب الألماني تفوق على الخبرة التشيلية في النهاية.

ورغم البداية القوية للمنتخب التشيلي الذي أهدر عددا من الفرص المؤكدة للتسجيل، فإن المنتخب الألماني سرعان ما رد بقوة ونجح في هز الشباك عن طريق لارس ستيندل في الدقيقة 20، من خطأ دفاعي فادح للمنتخب التشيلي الذي شارك في البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وتقاسم ستيندل صدارة هدافي البطولة مع زميليه ليون جوريتسكا وتيمو فيرنر برصيد ثلاثة أهداف، بفارق هدف أمام أقرب ملاحقيهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وتوج منتخب الماكينات الذي خاض النسخة الحالية للبطولة بمجموعة من  العناصر الشابة والوجوه الجديدة، مغامرته الرائعة في المسابقة ليحصل على اللقب للمرة الأولى في تاريخه، ويمنح كرة القدم الألمانية لقبا ثانيا في غضون 48 ساعة، عقب حصول منتخب ألمانيا تحت 21 عاما الجمعة على بطولة كأس أمم أوروبا للشباب التي أقيمت في بولندا.

واغتال المنتخب الألماني أحلام منتخب تشيلي الذي كان يطمح للحصول على اللقب الثالث خلال ثلاثة أعوام عقب حصوله على لقب كأس أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) عامي 2015 و2016.

وحافظ منتخب ألمانيا على تفوقه خلال مواجهاته المباشرة مع نظيره التشيلي، بعدما حقق فوزه السادس مقابل خسارتين وتعادل وحيد، علما بأنه لم يتلق أي خسارة من منافسه اللاتيني منذ عام 1968.

المصدر : الجزيرة

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist