أصوات الانفجارات تهزَ مدينة حلب واشتباكات عنيفة في محيطها الغربي

صدَ الثوار , فجر اليوم السبت, محاولة جديدة لقوات النظام المدعومة بالميليشيات اللبنانية للتقدم باتجاه جبل الشويحنة غربي مدينة حلب, دارت على إثرها اشتباكات عنيفة وقصف مكثف للطيران الحربي.

استهدفت الطائرات الحربية التابعة للنظام بعشرات الغارات الجوية بالصواريخ الفراغية والارتجاجية والقنابل العنقودية مدن وبلدات ريف حلب الغربي, بالتزامن مع محاولة قوات النظام المدعومة بالميليشيات اللبنانية بالتقدم على محور جبل الشويحنة الاستراتيجي في ريف حلب الغربي، دارت على إثرها اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام وسط قصف متبادل بين الطرفين بالصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، فيما أفاد ناشطون أن كثافة الغارات الجوية على مدن وبلدات ريف حلب الغربي تهز الأحياء الغربية لمدينة حلب.

فقد استهدفت الغارات كلاً من “دارة عزة والتوامة وقبتان الجبل ومعارة الأرتيق وكفرناها” إضافة إلى مدينة الأتارب وبلدة أورم الكبرى، وسط أنباء عن إصابات بين المدنيين ودمار كبير في الممتلكات والبنى التحتية لمدن وبلدات ريف حلب الغربي.

من جهتها أعلنت الفصائل الثورية عن استهداف مواقع لقوات النظام في حي جمعية الزهراء بعدة قذائف صاروخية, إضافة إلى تدمير دبابة من طراز T72 إثر استهدافها بصاروخ موجه؛ أدت إلى مقتل طاقمها بالكامل.

يأتي ذلك في إطار الحملة العسكرية التي تقوم بها قوات النظام المدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية واللبنانية وبتغطية من الطيران الحربي الروسي لتوسيع سيطرة قواته في محيط مدينة حلب.

يذكر أن قوات النظام قد أعلنت, الأربعاء الماضي, عن بدء حملة عسكرية غربي مدينة حلب، بالتزامن مع قصف جوي ومدفعي مكثف على مدن وبلدات “حريتان وعندان و بيانون وكفرحمرة” في ريف حلب الغربي.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist