أردوغان وبوتين: اتخذنا قراراً نهائياً لإعلان إدلب منطقة خالية من النزاع

اتفق الرئيسان “التركي والروسي” أمس الأربعاء, على إعلان محافظة إدلب منطقة خالية من النزاع بشكل نهائي وذلك بعد دراسة الوضع الديموغرافي والجغرافي للمنطقة.

في لقاء صحفي مشترك جمع بين الرئيسين التركي والروسي, مساء أمس الأربعاء، في منتجع مدينة سوتشي الروسية دام قرابة الساعتين، قال الرئيس التركي خلال حديثه للصحفيين:” منذ البداية استخدمت في كل محفل عبارة المنطقة الآمنة وسأستمر في استخدامها، وبشكل خاص في المنطقة الممتدة بين مدينتي (الراعي وجرابلس) باتجاه الجنوب، أي ما يقارب 4 أو 5 آلاف كيلو متر مربع”.

مضيفاً إلى ذلك: “توصلنا إلى اتفاق بجعل إدلب منطقة خالية من النزاعات”, معرباً عن أمله بأن يتم الإعلان أن إدلب منطقة خالية من النزاع عبر أستانا4 , مشيرا إلى أن هذا القرار تم اتخاذه بعد إجراء دراسات جغرافية وديموغرافية لمحافظة إدلب, مؤكداً أن هذه الخطوة ستكون إيجابية بشكل كبير في سبيل إنهاء الحرب في سوريا.

الجدير ذكره أن مشروع المناطق الآمنة الـ 4 الذي تقدمت به روسيا لقي موافقة الجانب التركي والأمريكي إلا أن وفد المعارضة قد أبدى تحفظه لما تحمله هذه المناطق من خطورة اندلاع اقتتال داخلي بعد تضمين الاتفاق إخراج جبهة فتح الشام من المناطق الآمنة التي يتم الحديث عنها.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist