أردوغان: “نحن بحاجة إلى التحضير لعودة مشرفة للسوريين”

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس بأن مسألة العودة للسوريين تحتاج إلى التحضير لضمان عودة مشرفة لهم، ولا يمكن التخلي عن الإنسانية كحال الأحزاب المعارضة.

 

وقال أردوغان في مقابلة تلفزيونية مع شبكة “سي إن إن تورك” مساء الأمس ونشرتها الشبكة اليوم على موقعها وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، “نحن بحاجة إلى التحضير لعودة مشرفة للسوريين”، مشيراً إلى أن اللاجئين السوريين بدؤوا ببطء يسكنون بيوت الحجارة التي بنتها تركيا لهذا الغرض.

 

وتابع أردوغان بأنه ماضٍ بمواصلة التعامل بإنسانية مع ملف اللاجئين السوريين، رداً منه إلى دعوة أحزاب المعارضة ومنها حزب الشعب الجمهوري الذي يريد ترحيل السوريين بمجرد وصوله إلى الحكم، بحسب المصدر.

 

ككما أعقب أردوغان بأنه لا يمكنه فعل ذلك إضافة إلى الممارسات التي يقوم بها الجانب اليوناني ضد المهاجرين وكيف ينزعون حتى أحذيتهم، وفق المصدر.

 

وقال أردوغان في جواب عن عمل عسكري في سوريا، “أن كل ما نحتاج إلى القيام به نفعله عندما نرى أنه ضروري ومناسب” داعياً الولايات المتحدة وروسيا إلى الالتزام بتنفيذ الاتفاقيات الموقعة بخصوص سوريا.

الرئيس التركي يعتزم زيارة إسرائيل بعد انتخابات نوفمبر

فيما شنت طائرات روسية منذ يومين غارات قرب مخيمات النازحين قرب منطقة باب الهوى القريبة من الحدود التركية، ما أدى إلى إصابات بين المدنيين وحالات إغماء بسبب الذعر بين الأهالي وطلاب المدارس الذين خرجوا إلى الأراضي الوعرة خشية القصف، إضافة إلى استهداف قوات النظام جنوبي إدلب السيارات المارة بصواريخ حرارية موجهة مسفرة عن إصابات عدة فضلاً عن أضرار مادية، وفق صفحات محلية.

https://www.facebook.com/syrianpresscenter/videos/759196891867664

تجدر الإشارة إلى تصريحات متباينة بين المسؤولين الأتراك والنظام السوري عن إجراء محادثات دبلوماسية بين الطرفين تنهي حالة الركود منذ بداية الثورة التي تعد تركيا من أبرز داعميها.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist