أردوغان “السيطرة على عفرين الهدف الرئيس لغصن الزيتون”

نشرت صحيفة التلغراف تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بعد الإطلاع عليه،  ذكرت فيه إحكام سيطرة قوات الجيش السوري الحر المدعوم بالقوات التركية على مدينة عفرين ذات الأغلبية الكردية اليوم الأحد.

 

 

 

ونقلت الصحيفة عن الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” أن فرض السيطرة بشكل كامل على مدينة عفرين يشكل الهدف الرئيس من العملية التي أطلقها فصائل الجيش السوري الحر والقوات التركية، فقد تم طرد وحدات الحماية الكردية من المنطقة بعد عمل عسكري بغطاء جوي و صاروخي في العشرين من شهر يناير الفائت.

 

 

 

وأضافت بأن ما يزيد عن 200،000 مدني فروا من المناطق ذات الأغلبية الكردية خلال أقل من ثلاثة أيام بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

 

 

وكما نقلت “الصحيفة” عن المرصد السوري لحقوق الإنسان أيضاً وجود جيوب للمقاتلين الأكراد ممن رفضوا الانسحاب مع بقية القوات الكردية وأنها ما تزال تقاوم و تحارب.

 

 

 

وتابعت “الصحيفة” بأن واشنطن زودت بالسلاح قوات الحماية الكردية التي تعتبر أبرز حليف في حربها ضد الجهاديين في سوريا وتركيا؛ الأمر الذي وتر العلاقات بين هذين العضوين في حلف الناتو ,وتشير الإحصائيات الصادرة عن الأركان التركية بأن 46 جندياً تركياً قد قتلوا منذ انطلاق الحملة العسكرية على مدينة عفرين.

 

 

وذكرت “التلغراف”  تغريدة صالح مسلم وهو مسؤول كبير يعيش في المنفى في أوروبا، يوم الأحد أن الانسحاب من عفرين لا يعني استسلام مجموعته وأن “الصراع لازال قائما و الشعب الكردي سيستمر في الدفاع عن نفسه”.

 

 

واختتمت الصحيفة مقالها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري، بنقلها تصريحات الناطق باسم الحكومة التركية “بكر بوزداغ” أن الحملة العسكرية ستستمر حتى تأمين المناطق المحيطة بعفرين وجعل الطعام والدواء متوفراً.

 

 

ترجمة: صباح نجم

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist