أذريون يتظاهرون تضامنا مع تركيا أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا

نظّم نشطاء أذريون، وقفة احتجاجية، اليوم الخميس، أمام مقر الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في ستراسبورغ الفرنسية، على خلفية قرارها بوضع تركيا تحت “المراقبة السياسية” مجددا.

ورفع المتظاهرون أعلام تركيا وأذربيجان، ورددوا هتافات من قبيل “قرار الجمعية البرلمانية غير عادل ومبني على أحكام مسبقة”، “مجلس أوروبا ضع حدا للمعايير المزدوجة والإسلاموفوبيا”.

كما اتهم المحتجون مجلس أوروبا بالتغاضي عن الاحتلال الأرميني لاقليم قره باغ الأذري، واستهداف تركيا وأذربيجان.

وتفرق المحتجون دون أي مشاكل تذكر، عقب انتهاء الوقفة التي نظمتها “البيت الأذري في باريس”، و”اتحاد الطلبة الأذريين في فرنسا”، و”البيت الثقافي الأذري الألماني”.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، عدم اعتراف بلاده بقرار الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بخصوص “الرقابة السياسية” على بلاده، معتبرًا إياه “سياسيًا محضًا”.

وقال أردوغان في مقابلة مع رويترز، الثلاثاء الماضي: “القرار المتخذ ضد تركيا سياسي. لا نعترف به، ولا نولي أهمية كبيرة له”.

وصادقت الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، الثلاثاء، على مشروع قرار يقضي ببدء عملية مراقبة ورصد سياسي لتركيا، كان ملحقًا بتقرير عن “أداء المؤسسات الديمقراطية في تركيا”.

ومجلس أوروبا هو منظمة دولية مكونة من 47 دولة أوروبية تأسست 1949، ويقع مقر المجلس في مدينة ستراسبورغ على الحدود الفرنسية الألمانية.

المصدر:وكالة الأناضول

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:


Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist