متطوعو القبعات البيضاء يستحقون نوبل

قالت صحيفة «جارديان» البريطانية إن متطوعي الدفاع المدني يخاطرون بحياتهم من أجل إنقاذ ضحايا القصف السوري والناجين الذين تعرضوا لصدمات وإصابات، معتبرة أنهم يستحقون جائزة نوبل للسلام.
وأضافت الصحيفة، في افتتاحيتها، أنه لدى سقوط قنبلة على أحد المباني، فإن أصحاب القبعات البيضاء أو متطوعي الدفاع المدني في سوريا يهرعون إلى هناك، ويعملون على إزالة الركام بأيديهم باحثين عن ناجين أو مصابين.
وتابعت بالقول إن هؤلاء المنقذين هم أصحاب القبعات البيضاء، وهي مجموعة من 3 آلاف متطوع، مضيفة أن منهم من كان «نجارا أو خياطا أو مهندسا أو طالبا، وهم اليوم سخروا حياتهم لإنقاذ الآخرين».
وأشارت الصحيفة إلى أنه على «اللجنة المسؤولة عن اختيار الشخص الفائز بجائزة نوبل للسلام فإن أصحاب القبعات البيضاء يستحقون الالتفاتة إليهم».
وأوضحت الصحيفة أنه «ما يزال يعيش في حلب نحو 300 ألف مواطن سوري معرضين لوابل من القنابل والبراميل المتفجرة».
وقالت الصحيفة إن «الحكومة السورية وروسيا مصممتان على سحق حلب، أقوى معاقل المعارضة السورية»، موضحة أن «المساعي الدبلوماسية فشلت في التوصل إلى وقف لإطلاق النار».
وأردفت الصحيفة أن «أصحاب القبعات البيضاء يمثلون أرقى مستويات الشجاعة في وجه البربرية»، مضيفة أنهم خير مذكر بأن من يقصفون في حلب هم مدنيون وليسوا إرهابيين».
وختمت الصحيفة بالقول إن «المجتمع الدولي خذل السوريين لأنه أخفق في حمايتهم، وما من أي جائزة نوبل للسلام قد تمحو ذلك، إلا أن الرموز قد تكون قوية، فإن أصحاب القبعات البيضاء يجب أن يمنحوا هذه الجائزة».;

العرب القطرية

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist