لأكثر من 1122 يوماً انقطاع المياه عن مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين….والدفعة التاسعة من مهجري حي الوعر تحرج باتجاه ريف حلب

الرصد الإنساني ليوم الأربعاء ( 10/5 / 2017)

كشف تقرير صدر, مساء أمس الثلاثاء, عن مجموعة العمل من أجل فلسطيني سوريا التي تتخذ من لندن مقراً لها “إن المياه منقطعة عن سكان مخيم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب المدينة لأكثر من 1122 يوماً بسبب عمليات التخريب التي طالت شبكات المياه وتعطل محطات الضخ نتيجة الاشتباكات الدائرة بين الفصائل العسكرية للثوار وقوات النظام”.

أشار التقرير إلى استمرار انقطاع المياه عن مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق؛ نتيجة الحصار الذي تفرضه قوات النظام وميليشياته من جهة ومقاتلو تنظيم الدولة من جهة أخرى.

فقد وثقت المجموعة وفاة 195 فلسطينياً وفلسطينية نتيجة نقص الرعاية الطبية بسبب الحصار المفروض بعد منع قوات النظام التي تسيطر على الجهة الشمالية من المخيم باتجاه العاصمة من دخول المواد الطبية والأدوية لآلاف المدنيين نتيجة الحصار الذي يدخل يومه ال1391 على التوالي .

وحسب إحصائية أجرتها الأمم المتحدة في وقت سابق فإن 450 ألف لاجئ فلسطيني من أصل 550 ألف لا يزالون داخل الأراضي السورية, 95% منهم بحاجة لمساعدات طبية عاجلة، فيما يحصل باقي الفلسطينيين في منطقة سيطرة النظام على كامل الحقوق لقاء دعمهم لقوات النظام والانخراط في ميليشيات تقاتل إلى جانبه.

خروج الدفعة التاسعة من المدنيين باتجاه ريف حلب

بدأت اليوم الأربعاء الاستعدادات لخروج الدفعة التاسعة من أهالي حي الوعر المحاصر باتجاه مناطق سيطرة الثوار بريف حلب الشمالي تعتبر الأكبر بين الدفعة الثمانية التي خرجت والتي من المقرر أن تضم نحو 2500 شخص من 650 عائلة سيتوجهون لمدينة جرابلس بريف حلب الشمالي وذلك ضمن سياسة التغيير الديمغرافي التي تنتهجها قوات النظام في أغلب المناطق السورية كما هو الحال في محيط العاصمة دمشق.

فقد دخلت في وقت باكر من هذا اليوم نحو ستين حافلة لنقل الأهالي غادرت منها ست حافلات الحي باتجاه أحد حواجز النظام في محيط الحي من أجل إجراءات التفتيش والتحقق من الأسماء الخارجة بانتظار أن يتم تجميعها بعد استكمال عمليات التدقيق من قبل النظام والتي كعادتها تماطل في السماح للقوافل بالتحرك فورا انتهاء التدقيق لينتظر الأهالي ساعات طوال.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist