قوات سوريا الديمقراطية تعتقل عدة أشخاص من عائلة واحدة شرق دير الزور

شنت قوات سوريا الديمقراطية عملية أمنية في ريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن اعتقال عدد من أبناء المنطقة من عائلة واحدة، من بينهم أطفال.

ذكرت شبكة عين الفرات أن قوات سوريا الديمقراطية، مدعومة بالتحالف الدولي، نفذت مساء اليوم السبت، حملة اعتقالات في حي الشريدة ببلدة الباغوز الواقعة على السرير النهري شرقي دير الزور، موضحة أن القوة التي دخلت البلدة كانت مكونة من سيارتين “همر” ونحو 5 إلى 6 سيارات من نوع “تويوتا”.

وأضاف المصدر أن القوة المداهمة اعتقلت عدداً من الأشخاص، عُرف منهم: جمال الشريدة، بشار الشريدة، عبد الخليف الشريدة، علي حسن العزاوي، والطفلين، عبد العزيز محمد الحسين الشريدة وشقيقه، مشيرة إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، فرضت حظراً لتجول الدراجات النارية في كل من مدينة هجين وبلدة الشحيل، وهو ما تسبب بخروج مظاهرات في هجين، أمس الجمعة، أعقبها ليلاً اعتقال عدد من الأشخاص الذين شاركوا بالمظاهرات.

وقد أدت عملية المداهمة والاعتقال بحق عائلة الشريدة، إلى حالة من التوتر في البلدة، إثر غضب الأهالي، وذلك لعدم توجيه قوات سوريا الديمقراطية تهم للمعتقلين.

يشار إلى أن دورية عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية داهمت مساء يوم الجمعة، بإسناد من مروحيات التحالف الدولي، قرية غريبة الشرقية شمال دير الزور، واعتقلت شقيقين ولاجئ من مدينة البوكمال شرق دير الزور .

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist