أخبار محلية
قوات النظام تواصل ارتكاب المجازر وسط البلاد…واشتداد حدة المعارك على جبهاتها شرقا.
08 مارس 2017

 

نبدأها من ريف حماة:

تعرضت قرى وبلدات ريف حماة الغربي لقصف جوي مكثف من الطيران الحربي؛ أسفر عنه استشهاد العديد من المدنيين وجرح آخرين، فقد تركز القصف على كل من بلدة “تل هواش والحميرات والمستريحة وقلعة المضيق وكفر زيتا”

ورداً على استهداف النظام للمدنيين قام الثوار باستهداف  كل من بلدتي السقيلبية وسلحب بعدد من الصورايخ.

في سياق منفصل هز انفجار ضخم, ريف حماه الغربي نتيجة انفجار مستودع ذخيرة لقوات النظام في قرية “الدرابلة” ؛ أسفر عن سقوط قتلى وجرحى لقوات النظام.

أما في ريف حمص:

هزت انفجارات متتالية, أحياء مدينة حمص؛ إثر قيام انتحاريين باستهداف فرع أمن الدولة في منطقة الغوطة الحمصية وفرع الأمن العسكري داخل مدينة حمص في وقت واحد, دون معرفة الجهة التي تقف وراء الهجوم؛ أدت لمقتل رئيس فرع الأمن العسكري “حسن دعبول” الملقب بآمر الموت وثمانية آخرين, إذ شوهدت سيارات الإسعاف تهرع إلى المناطق المستهدفة لنقل الجرحى والقتلى.

في سياق منفصل دارت اشتباكات بين قوات النظام من جهة وعناصر تنظيم الدولة من جهة ثانية في أكثر من محور أعنفها في محيط طرفة الغربية ومفرق البويضة الشرقية ومحيط منطقة الحلابات جنوب غرب تدمر بريف حمص الشرقي تمكن خلالها عناصر التنظيم من استعادة السيطرة على مزارع الطراف (الشرقية والغربية ) وكافة النقاط التي خسرها أول أمس في منطقة الدوة غربي تدمر.

من جهة ثانية أعلن الدفاع المدني في ريف دمشق أن عدداً من المدنيين  أصيبوا بحالات اختناق؛ نتيجة قصف النظام منطقة حرستا بريف دمشق بصاروخين أرض_أرض محملين بغاز الكلور السام.

وجاء في البيان أن الاستهداف؛ أدى إلى إصابة العشرات من المدنيين بينهم ستة أطفال و خمس نساء بحالات اختناق, كما أغمي على عنصر من الدفاع المدني أثناء قيامه بواجبه بمساعدة المدنيين, تم إسعافه وهو بحالة جيدة، وقد عملت فرق الدفاع المدني في مركز ( 90) بأقصى طاقاتها لأكثر من ساعتين على نقل المصابين إلى المراكز الطبية, وإجلاء المدنيين إلى مناطق آمنة.

وبالانتقال إلى دير الزور:

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من إحراز تقدم جديد على حساب تنظيم الدولة في محافظة دير الزور، من خلال السيطرة على عدة قرى وبلدات بريف دير الزور الغربي والشمالي الغربي في إطار المرحلة الثالثة من عملية غضب الفرات، التي تهدف لفصل محافظة دير الزور عن محافظة الرقة وقطع طريق إمداد التنظيم.

في الرقة:

سيطرت  قوات النظام على نحو 14 قرية جنوب شرق مدينة الباب، ما مكنها الاقتراب من منطقة “بحيرة الأسد” بنحو 25كم، ما يزيد احتمال السيطرة على سد الفرات والبحيرة التي خلفه، التي تعد إحدى أهم مراكز تنظيم الدولة في المنطقة.

مجلة الحدث ..  مريم الأحمد.

لتصفح العدد كاملاً

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
سوريا الديمقراطية تنشر مئات المقاتلين قبالة مدينة تل أبيض شمال الرقة…و المدفعية التركية ” تقصف مواقع وتحصينات YPG في منطقة عفرين لليوم الثاني “
الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء (17/1/2018)

الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء (17/1/2018)

  انفجار عبوة ناسفة في معرة مصرين في ريف إدلب…..

المزيد
الأحداث الميدانية ليوم الإثنين (15/1/2018)

الأحداث الميدانية ليوم الإثنين (15/1/2018)

البداية من ادلب: جيش إدلب الحر يعلن قتل مجموعة للنظام…..

المزيد
قوات النظام تستهدف الغوطة بغاز الكلور…والثوار يتقدمون في معركة ريف ادلب

قوات النظام تستهدف الغوطة بغاز الكلور…والثوار يتقدمون في معركة ريف ادلب

الأحداث الميدانية ليوم السبت  (13/1/2018)\   البداية من الغوطة في…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية