أخبار محلية
فيديو.. ترودو: بمجرد وصول اللاجئين مطارات كندا يصبحوا مواطنين
27 أكتوبر 2016

رحب رئيس الوزراء الكندي جـاستن ترودو باللاجئين السوريين معتبرا إياهم مواطنين كنديين بمجرد هبوطهم من الطائرات قائلاً: “هؤلاء بمجرد هبوطهم من الطائرات إلى أرض مطارات كندا أصبحوا كنديين”.

ونشرت صفحة كندا بالعربية على الفيس بوك مقطع فيديو لكلمة متلفزة لرئيس الوزراء الكندي موجها كلمة بالأساس إلى “المؤتمر الإسلامي” المنعقد في بلاده، ولكنه تطرق أيضا إلى أحداث عنصرية حصلت أخيرا في كندا ضد المسلمين.. بحسب “مونت كارلو الدولية”.

وبدأ ترودو حديثه بعبارة “السلام عليكم باللغة العربية”، وقال في خطابه “أنا ممتن لمشاركة بضع كلمات معكم اليوم، وفخور جدا بدعم منظمة المؤتمر الإسلامي في كندا”.

واعتبر رئيس الوزراء الكندي أن المنظمة منذ تأسيسها في عام 2001 ساهمت في خلق “مجتمع ديناميكي وفخور بنفسه”، وأنها ساهمت بجعل كندا “مكانا جيدا للعيش”.

وقال ترودو إن مؤتمر المنظمة “الفرصة لتبادل الأفكار” في المجتمع الكندي، و”فرصة للاحتفاء بقيم العدالة والمساواة المشتركة”، وأضاف باللغة الفرنسية وهي لغة رسمية بالإضافة إلى الإنجليزية في كندا ” الكنديون والكنديات محظوظون بالعيش بأكثر البلاد تنوعا في العالم ونحن فخورون بهذا التنوع” ، وقال أيضا، “في كندا نحن نفتح قلوبنا ونستقبل الناس من كل دول العالم” ثم أضاف بالإنجليزية، “كرئيس وزرائكم لقد لاحظت بأسف كبير عددا من الأفعال المقلقة استهدفت الكنديين المسلمين، هذه الأفعال الأخيرة المرفوضة لا مكان لها في بلدنا، وهي بالمطلق تذهب باتجاه معاكس لقيم كندا”، وأضاف “لا مكان في كندا للعنصرية في بلدنا”، واستطرد باللغة الفرنسية “لهذا نتحرك بسرعة لاستقبال اللاجئين السوريين الذين يعانون من ظروف صعبة”، و”السوريون بمجرد هبوطهم من الطائرات يمشون في مطاراتنا ككنديين جدد”، وأضاف “في السنوات القادمة سيفخر الكنديون بمساهمة اللاجئين السوريين”.

العرب القطرية

https://www.facebook.com/canada.arabic/videos/1356258081081484/

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تعلمون أن كل دول أوروبا الشرقية التي كانت تنضوي…..

المزيد
خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

بداية الأسبوع تدحرجت المؤشرات الإيجابية في شكل مثير ومتلاحق، من…..

المزيد
على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

عندما دخل الروس إلى سورية أثار تدخلهم الامل عند قطاعات…..

المزيد
المهمة التالية في سوريا

المهمة التالية في سوريا

بينما تحتفي إدارة ترامب بالاتفاق الجديد الذي يهدف إلى تجميد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية