صحيفة روسية تروج أن حزب الله بدأ بعمليات اغتيال ضد قادة بمحافظة إدلب.. آخرها بالريف الجنوبي

نقلت صحيفة “إيزفيستيا” الروسية عن مصادر مطلعة “ان القوات الخاصة لـ “حزب الله” اللبناني بدأت بعمليات القضاء على القادة الميدانيين للثوار في محافظة إدلب، حيث تمكنت من قتل أثنين منهم في ريف إدلب الجنوبي.
وأشارت المصادر أن هذا التكتيك يسمح بتجنب العمليات العسكرية الواسعة في إدلب, تفادياً للخسائر المحتملة في صفوف القوات المهاجمة.
وقالت الصحيفة أن أشخاصا هاجموا أحد مقرات جيش إدلب الحر في بلدة معرتحرمة بريف إدلب الجنوبي, وتمكنوا من قتل القائدين “أحمد الخطيب و “يونس الزريق”, قبل يوم من مقتل قائد آخر يدعى أبو عدي من أحرار الشام, ونسبت الصحيفة أن الفاعلين هم مجموعات خاصة تابعة لحزب الله حصلت عليها بحسب مصادر من مكان تواجد القادة عبر الأجهزة الأمنية.
وعن الحادثة علم المركز الصحفي السوري أن عملية اغتيال استهدفت القائدين منتصف ليل الأحد الفائت, في مقرهم شمال معرتحرمة, حيث أقدمت في البداية على قتل القائد أحمد الخطيب ثم وبعد عراك قتلت القائد يونس الزريق, في حين قاموا بتكبيل عنصر ثالث قبل خروجهم من المقر, وسرقة محتوياته بينها سيارتين مثبت عليها رشاشات ثقيلة.
فيما لم يتسن للمركز الصحفي معرفة الفاعلين الحقيقين, وسط اتهامات لجهات عدة منها تنظيم الدولة وعملاء تابعين للنظام.
وكثرت في الفترة الأخيرة عمليات اغتيال لقادة وعناصر لاسيما حركة أحرار الشام, بعضها بعبوات ناسفة وأخرى عبر إطلاق النار مباشرة, وكانت عملية واسعة تمكنت من اغتيال 9 عناصر بإطلاق نار مباشر على حواجز قرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب الجنوبي.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist