روسيا تتراجع عن قرارها بشأن هدنة في حلب وتبدي استعدادها لاستئنافها

دعا الاتحاد الأوربي في بيان مشترك صادر عن كل من الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني والمفوض الأوروبي للمساعدات الإنسانية كريستوس ستايليانيدس، لهدنة إنسانية جديدة في مدينة حلب.

ولفت البيان الذي نقتله وكالة الأناضول أن هناك الآلاف من المحاصرين في حلب يحتاجون المساعدات, مؤكداً أنه لا يوجد حل عسكري للحرب في سوريا وعلى جميع الأطراف الالتزام بتلبية احتياجات المدنيين.

وتعقيباً على هذا الطلب أعلنت روسيا استعدادها لاستئناف الهدنة الإنسانية بحلب مجددا، في حال تلقيها ضمانات من المنظمات الدولية بإخراج الجرحى من المدينة, وجاء هذا على لسان المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف، في بيان نشرته قناة روسيا اليوم على موقعها الإلكتروني، اليوم الأربعاء.

وادعت روسيا من جديد أن “هناك 6 ممرات إنسانية، وكذلك نقاط لتوزيع وجبات غذائية، ومساعدات طبية أولية فتحت للمدنيين النازحين من الأحياء الشرقية لحلب على مدار 24 ساعة”, وأكدت أن القوات الجوية ستبتعد عن حلب 8 أيام.

وكانت روسيا أعلنت في الهدنة التي انتهت السبت الماضي عن ثمانية مرات للمدنيين غير أنه لم يشهد أي منها تحرك مدني, وأكدت مصادر محلية أنه لا يوجد أي ممرات آمنة في الوقت الذي أدعت روسيا والنظام أن الثوار وراء تعطيلها.

المركز الصحفي السوري- الأناضول

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist