حملات اعتقال تنفذها قوات النظام لسد النقص الحاصل في قواتها بمدينة اللاذقية

تعاني قوات النظام من نقص في عدد المقاتلين في صفوف القوات النظامية، بعد اشتداد المعارك على عموم سوريا في المرحلة الماضية وخصوصاً في مدينة حلب وحماه، حيث قتل العديد من تلك القوات في المعارك التي يخوضها الثوار ضد قوات النظام.

وقد أفاد ناشطون عن قيام قوات النظام خلال 48 ساعة الماضية بحملة اعتقالات واسعة في مدينة اللاذقية، شملت العديد من الأحياء منها الصليبة والرمل الجنوبي والطابيات ومنطقة الكراجات وحي السجن في المدينة فقد تم اعتقال 300 شاب في تلك الأثناء.

 

وكانت قوات النظام قد نفذت حملة اعتقالات سابقة خلال هذا الشهر بهدف زج الشباب في المعارك ضد الثوار والتي شهدها ريف حماه، وأحياء حلب الشرقية في فترة سابقة، وطالت حملة الاعتقال الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18  إلى 25 عاما.

وتعمل قوات النظام على الزج بهم في المعارك فور تجهيزهم دون الاكتراث بتدريبهم على القتال ما تسبب في قتل العديد منهم وترك جثثهم في العراء، فيما تفاوض قوات النظام على جثث الضباط العلويين الذين تهتم بهم.

كما استجلت قوات النظام العديد من الميليشيات من الدول العربية والأفريقية، بهدف زجهم في القتال في ضل النقص الحاصل في عدد القوات النظامية، منهم ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيات عراقية وإيرانية وأفغانية وغيرها.

 

المركزالصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist