أخبار محلية
حرائق غير مسبوقة في إسرائيل تضطرها لطلب مساعدة من الدول القريبة
24 نوفمبر 2016

يواجه كيان الاحتلال الإسرائيلي حرائق كبيرة اندلعت صباح الأربعاء, 23 نوفمبر\تشرين الثاني, وشملت مناطق الأحراش غربي القدس وقرب بلدة “أبو غوش”, وقضت على العديد من المنازل الواقعة على طريق تل أبيب-القدس.
وذكرت وكالة “معا” أن النيران امتدت إلى باب الواد ومنطقة اللطرون, حيث تواجدت فرق رجال الإطفاء التي تحاول جاهدة استيعاب الموقف وسط هبوب الرياح التي تزيد من اشتعال الحرائق, ما يعرقل عملها بشكل كبير.
وأفادت الوكالة, عن مصادر إسرائيلية, أن الحرائق المشتعلة في كل من باب الواد واللطرون لم تشكل خطراً على المساكن والممتلكات حتى الآن, فيما اقتصرت الخسائر على مئات الدونمات من الأحراج الخضراء هناك.
وفي السياق نفسه, نقلت إذاعة “صوت إسرائيل” بالقول إن “فرق الإطفاء المختصة نجحت في السيطرة على امتداد ألسنة اللهب إلى البيوت في بلدة “نتاف” غرب القدس, وأضافت أنه تم إخلاء مدرسة في مدينة الناصرة بعد اقتراب الحرائق منها بشكل كبير اندلعت في أرض هشيم بحي “الصفافرة” داخل المدينة المذكورة.
وأفادت الإذاعة أيضاً أن حريقاً آخر اندلع في أرض هشيم على أطراف قرية “كركوم” إلى الجهة الشمالية من طبريا, ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات بشرية , واقتصرت الأضرار على الماديات.
كما أن حريقاً آخر وصف بالضخم شب وسط أراض شوكيه وأعشاب جافة على أطراف قرية “كيبوتس” “عين تمر” بالقرب من التجمع الاستيطاني المسمى “المجلس الإقليمي” في الجهة الواقعة قرب البحر الميت.
وذكرت المصادر الإسرائيلية أن طواقم الإطفاء تحاول استيعاب الموقف ومنع انتقال الحرائق إلى بيوت “الكيبوتس” المذكور, سيما أن المنطقة قريبة من خزانات كبيرة تحوي كميات كبيرة من الغاز المسال مدفونة تحت الأرض بالقرب من الموقع المذكور.
دفعت هذه الموجة غير المسبوقة من الحرائق كيان الاحتلال إلى طلب طائرات إطفاء من الخارج, حيث أصدرت نداء استغاثة وطلب العون من الدول القريبة, وقد أعلنت “إذاعة صوت إسرائيل” أن رئيس الوزراء “بنيامين نتنياهو”, إضافة لوزير الأمن الداخلي “جلعاد إردان”, قررا طلب المساعدة من دول تركيا واليونان وقبرص وإيطاليا لإرسال طائرات مختصة بالعمل على إطفاء الحرائق الضخمة.
وشددت الإذاعة في السياق نفسه, على أن هذا القرار جاء عقب اندلاع النيران في عدة مناطق من البلاد.
ومن جانبه أكد التلفزيون الإسرائيلي أن حكومة الاحتلال تلقت ردوداً إيجابية من كل من حكومتي قبرص واليونان المجاورتين.
يذكر أن إسرائيل تتوقع زيادة الحرائق وامتدادها بشكل أوسع ليوم الخميس بسبب موجة الرياح والطقس, ما يشكل تحديات كبيرة تواجه فرق الإطفاء التي تحاول إطفاء الحرائق.
المركز الصحفي السوري- وكالات

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الدراجات النارية بين السرقة والحوادث اليومية فهل من حل قريب؟

الدراجات النارية بين السرقة والحوادث اليومية فهل من حل قريب؟

  توفي شاب في مدينة ادلب وهو في ريعان شبابه…..

المزيد
حكومة النظام تلاحق المواطن حتى وهو في ذمة الله….محافظة دمشق ترفع رسوم الدفن

حكومة النظام تلاحق المواطن حتى وهو في ذمة الله….محافظة دمشق ترفع رسوم الدفن

  أصدرت حكومة النظام في دمشق عددا من القرارات رفعت…..

المزيد
ست سنوات مضت…والحرب سرقت منا وطن

ست سنوات مضت…والحرب سرقت منا وطن

  عندما تنتهي الحرب في بلادي، قد نضطر لمحو العديد…..

المزيد
كردستان هل ينتهي الحلم؟

كردستان هل ينتهي الحلم؟

بينما يمضي أكراد شمالي العراق في إعلان استقلالهم عن العراق…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية