انطلقت في مدينة جنيف السويسرية أعمال المؤتمر الدولي المعني بإزالة الألغام في سورية، بمشاركة وفد سوري يضم ممثلين عن وزارة الطوارئ وإدارة الكوارث ووزارتي الخارجية والزراعة.
ويمثل وزارة الزراعة في المؤتمر باسل ديري، حيث تتركز المناقشات على تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية والجهات المانحة والمنظمات المنفذة لبرامج إزالة الألغام والذخائر غير المنفجرة.ويهدف المؤتمر، الذي يعقد بدعم من الاتحاد الأوروبي وألمانيا وسويسرا وبرعاية مركز جنيف الدولي لأنشطة إزالة الألغام للأغراض الإنسانية، إلى بناء رؤية مشتركة حول الاحتياجات الوطنية في هذا المجال، وتنسيق الجهود الدولية بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد وتحقيق استجابة أكثر فاعلية للمناطق المتضررة.
كما يسعى المشاركون إلى تحديد أولويات العمل خلال المرحلة المقبلة ووضع آليات عملية تسهم في تسريع عمليات إزالة الألغام وتعزيز سلامة المجتمعات المحلية المتأثرة بمخلفات النزاع.







