جراء ارتفاع الرسوم..تحول المستوردين في سوريا إلى ميناء العقبة

جراء ارتفاع الرسوم..تحول المستوردين في سوريا إلى ميناء العقبة

 

كشف مسؤول أدرني اليوم عن ارتفاع حركة الترانزيت إلى 550% بين سوريا والأردن، جراء تحول المستوردين إلى ميناء العقبة، بسبب ارتفاع كلف الرسوم في ميناء بانياس واللاذقية.

 

أفاد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع في الأردن ضيف الله أبو عاقولة، وفق موقع حياة الإخباري اليوم، بأن حركة شحن البضائع للمناطق السورية تضاعفت عن طريق ميناء العقبة، حيث سجلت ٥٥٠ % من بداية العام مقارنة مع باقي السنوات.

ووضح أبو عاقولة سبب تخلي أصحاب المال ورجال الأعمال السوريين، عن الاستيراد عن طريق مرفأ طرطوس واللاذقية وتحولهم إلى ميناء العقبة، وذلك جراء ارتفاع تكاليف الاستيراد وتزايد الرسوم، وفق المصدر.

كما بيّن أبو عاقلة بأن زيادة الإقبال على الاستيراد رفع من حركة الترانزيت العابرة على الطرق والمنافذ البرية، وبدأت الشاحنات من سورية تتجه بشكل يومي للأردن لنقل حمولتها، بالرغم من تراجع عملية التبادل التجاري والسلع بسبب القيود المفروضة مؤخرا، من عمان ودمشق على دخول منتجاتهم للأسواق، بحسب المصدر.

فيما سجلت حركة معبر نصيب مؤخرا تحسنا ملحوظا في حركة التبادل التجاري، حيث تعبر نحو ١٠٠ شاحنة محملة بالخضار يوميا للأردن ومنها إلى دول الخليج، في حين تتركز معظم حمولات قوافل التجارة الأردنية إلى سوريا على البطاريات وألواح الطاقة الشمسية، وفق جريدة الوطن في الـ 15 من تموز الماضي.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist