أخبار محلية
ترامب “بوتين يُلام أيضاً على الهجوم الكيماوي”
08 أبريل 2018

نشرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية مساء اليوم الأحد تقرير أطلع عليه المركز الصحفي وترجمه، تناولت فيه المستجدات على الأرض في سوريا فيما يخص هجوم قوات النظام بالغازات السامة على آخر معاقل الثوار في الغوطة الشرقية.

افتتحت الصحيفة تقريرها بتعهد الرئيس الأمريكي ترامب, بترتب ثمن باهظ لقاء “الهجوم الكيماوي الطائش” والذي أودى بحياة العشرات في أخر معقل للثوار في الغوطة الشرقية في سوريا.

وتابعت, أن الرئيس الأمريكي أدلى بتصريح انتقد فيه بشكل مباشر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على خلفية صور مروعة لجثث في أقبية و ناجين تغطيهم الدماء في مشافي الغوطة الشرقية، حيث قال ترامب بأن بوتين يتحمل اللوم أيضاً لوقوع تلك الضحايا لدعم روسيا رأس النظام السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة الأمريكية نقلاً عن الرئيس ترامب أن بوتين وروسيا وإيران مسؤولون لقاء دعمهم “الحيوان بشار الأسد”، وقد غرد على حسابه الرسمي على تويتر بأن ثمناً باهظاً سيترتب على ذاك الهجوم. وأمر أيضاً بفتح ممرات إنسانية لإيصال المساعدات والمواد الطبية بشكل عاجل في المنطقة.

وقد أشارت في تقريرها إلى أن هذا الهجوم يأتي بعد مضي سنة تقريباً على هجوم آخر بغاز السارين والذي أودى بحياة أكثر من 80 شخصاً في مدينة خان شيخون.

وقالت الصحيفة أن عدد من الجمهوريين البارزين حثوا الرئيس ترامب على التصرف حيال الهجوم وإعادة التفكير فيما يخص قراره بانسحاب القوات الأمريكية من سوريا بأقرب وقت ممكن.

و ذكرت أيضا البيان الصادر عن الخارجية الروسية الذي سبق تصريحات ترامب، جاء فيه رفض للادعاءات حول استخدام قوات النظام للسلاح الكيماوي على مدينة دوما وكيف أن تلك المزاعم تأتي لتغطية جرائم ممن تصفهم بالإرهابيين. وحذرت الخارجية الروسية من أن أي تدخل خارجي حول مزاعم استخدام الكيماوي من قبل النظام السوري ستكون نتائجه وخيمة. وقد سارع النظام السوري بدوره إلى نفي مسؤوليته عن الهجوم.

واختتمت صحيفة واشنطن بوست تقريرها الذي ترجمه المركز الصحفي السوري، بتغريده الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي ألقى باللوم فيها على الرئيس الأمريكي السابق أوباما وإدارته لعدم إسقاط النظام السوري الأمر الذي كان من الممكن أن ينهي الأزمة السورية منذ وقت بعيد وبات بشار الأسد من الماضي .

رابط المقال الأصلي:
https://www.washingtonpost.com/world/national-security/trump-tweets-condemnation-of-syria-chemical-attack-criticizing-putin-for-sharing-the-blame/2018/04/08/c9c1c0e5-d063-4133-ae4d-e26496f79fff_story.html?utm_term=.8546a43bf6a7

ترجمة صباح نجم
المركز الصحفي السوري

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
مدنيون محاصرون ” في غارات تدك آخر معاقل الثوار في الغوطة الشرقية “

مدنيون محاصرون ” في غارات تدك آخر معاقل الثوار في الغوطة الشرقية “

نشرت صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية مساء أمس الجمعة تقرير أطلع…..

المزيد
ترجمة حصرية ” حصار، تجويع، ومن ثم استسلام وهكذا دواليك؛ دورة الحياة في سورية “
أردوغان “السيطرة على عفرين الهدف الرئيس لغصن الزيتون”

أردوغان “السيطرة على عفرين الهدف الرئيس لغصن الزيتون”

نشرت صحيفة التلغراف تقريراً ترجمه المركز الصحفي السوري بعد الإطلاع…..

المزيد
تقدم قوات النظام “يزيد الخناق على ثوار الغوطة الشرقية”

تقدم قوات النظام “يزيد الخناق على ثوار الغوطة الشرقية”

نشرت وكالة "أسوشيتد برس" اليوم السبت تقرير ترجمه المركز الصحفي…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية