Site icon مركز الصحافة الاجتماعية

بسبب “اختلاط الكادر”.. المجمع التربوي يغلق روضة مجانية في الشمال السوري

صورة من الروضة المهددة بالإغلاق

أغلق المجمع التربوي في الشمال السوري روضة تقدّم خدماتها بشكل مجاني بدعوى “اختلاط الكادر” التدريسي فيها، بالرغم من معرفته بذلك خلال السنوات الفائتة دون إغلاقها.

 

أفاد مراسلنا اليوم الأحد نقلًا عن أهالي مخيم دعاة الكويت في تجمع الكرامة، بأنّ المجمع التربوي التابع لحكومة الإنقاذ أصدر قرارًا بإغلاق روضة كانت قدّم خدماتها بحسب الأهالي بشكل مجاني للأطفال بسبب اختلاط الكادر التدريسي فيها.

 

تواصل المركز الصحفي السوري مع مديرة الروضة التي نوّهت من جهتها أنّ المسؤول في المجمع التربوي قرر إغلاق الروضة لأنّ كادرها مختلط ولأنّ أحد مدرسيها يحمل شهادة غير تربوية، بالرغم من معرفة المجمع باختلاط كادر الروضة سابقًا دون إغلاقها.

 

ولفتت مديرة الروضة إلى الأضرار التي قد تنتج عن هذا القرار من ضياع عدد كبير من أطفال الروضة ولا سيّما مع ارتفاع أقساط الروضات الأخرى في المنطقة وعدم قدرة الأهالي على دفع الأقساط.

 

 

يذكر أنّ مراسل المركز الصحفي السوري حاول التواصل مع مدير التجمع التربوي التابع لحكومة الإنقاذ، إلاّ أنّ الأخير رفض الإدلاء بأية معلومات بدون وجود موافقة أمنية لذلك.

 

فيما قال مدير تنسيق المشاريع التربوية بعد التواصل معه من قبل مراسل المركز الصحفي السوري أنّ الروضة ستغلق لعدّة أيام وسيعاد فتحها من جديد على حدّ قوله.

 

صور لأطفال الروضة المهددة بالإغلاق

وكان أهالي المخيم قد طالبوا حكومة الإنقاذ بعدم إغلاق الروضة وتسليط الضوء على المشاكل المتعلقة بالمدارس والروضات وعدم قبول أطفالهم فيها بسبب الكثافة السكانية، حسب وصفهم.

صورة لأطفال الروضة المهددة بالإغلاق ..

طالب الأهالي وزارة التربية التابعة لحكومة الإنقاذ بإيجاد حلّ سريع لتعليم أطفالهم حيث حرم قرابة 460 طفلًا من حق التعليم في الفصل الثاني العام الفائت.

الجدير ذكره أنّ مئات الأطفال في مخيمات الشمال السوري يواجهون صعوبات في التعليم كعدم توفر بيئة تعليمية مناسبة أو ارتفاع أقساط الروضات والمدارس.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

Exit mobile version