أخبار محلية
الرصد الإنساني ليوم الأحد (25/ 12/ 2016)
26 ديسمبر 2016

الأمم المتحدة: 9 ملايين جائع في سوريا.. ومنظمة الهلال الأحمر تطلق الملتقى الأول لتنسيق الجهود الإغاثية للشعب السوري
وصف مدير العمليات بمكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “جون غينغ”، الوضع في سوريا بالكارثي الخطير رغم الانتهاء من عملية إجلاء المدنيين شرقي حلب، مشيراً إلى حاجة أكثر من 13.5 مليون شخص في سوريا إلى المساعدات الإنسانية، بينهم نحو 9 ملايين يعانون من الجوع.
وأشار غينغ في بيان، إلى أنه “شهد العام 2016 معاناة مروعة وفقداناً لأرواح الكثيرين في صراع اتسم بالانعدام المتزايد للإنسانية ضد السكان المدنيين، واستمرار الهجمات ضد البنية الأساسية المدنية بما في ذلك المدارس والمنشآت الطبية ومستوطنات المشردين داخلياً والأسواق العامة، ما أسفر عن تدمير المنشآت التي يعتمد عليها السوريون في الحصول على الغذاء والمأوى والتعليم والرعاية الطبية”.
منظمة الهلال الأحمر تطلق الملتقى الأول لتنسيق الجهود الإغاثية للشعب السوري

انطلق الملتقى التنسيقي الأول للجهود الاغاثية والاعمال الإنسانية للاجئين السوريين في مقر الهلال الأحمر القطري في مدينة غازي عنتاب التركية، بحضور جمعيات الهلال الأحمر في كل من الكويت وقطر وتركيا والعديد من المنظمات العاملة في المجال الإغاثي الإنساني.
من جانبه رحب الأمين العام للمنظمة الدكتور صالح السحيباني بالجهات العاملة على ساحة العمل الإنساني للأشقاء السوريين مشيرا إلى أن مساحة العمل الإغاثي بكل أسف توسع وتزداد الاحتياجات ولا تنقص مع مرور الأيام وستظل كذلك تتحمل المزيد من العاملين والإغاثيين والمزيد من المساعدات العاجلة وهو ما يعني العمل الجاد على زيادة التنسيق الإغاثي لضمان كفاية المساعدات ووصولها.. وذلك في ظل ضخ مالي تقدمة الدول المانحة للأشقاء اللاجئين بحيث تبرز هذا التنسيق كضرورة ملحه لتكامل الأعمال فضلا عن أنه يمثل مرحلة نضج وصلت إليها تلك المنظمات.
والجمعيات العاملة على الساحة من واقع خبرتها الطويلة في الميدان كما أوضح أن هذا التنسيق مطلب مهم من الضروري تحقيقه لسد النقص الحاد والشديد لكثير من الاحتياجات والمستلزمات الطبية التي يحتاج إليها الأشقاء إلى جانب أن هذا التنسيق الذي نسعى إليه يعني وبكل وضوح إحداث التكامل ومد جسور التعاون وكذلك التوازن بين تلك الجهات وتجنب احتمالات الازدواجية والتداخل مع الإبقاء والمحافظة على استقلالية كل منظمة وجمعية.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الغوطة…ألم وحصار وصمت العالم يقتلنا

الغوطة…ألم وحصار وصمت العالم يقتلنا

  ببساتينها الخضراء، وخيراتها الخصبة، تربعت غوطة دمشق متباهية بما…..

المزيد
من يعيد لي أبي؟

من يعيد لي أبي؟

  وضعت يديها على خديها، وأخذت تحصر نفسها في زاوية…..

المزيد
في سجون النظام ألف قصة وغصة…والأمل بخروجهم تبدد

في سجون النظام ألف قصة وغصة…والأمل بخروجهم تبدد

مع إشراقة الشمس في كل صباح، تستيقظ خديجة لتصلي الفجر…..

المزيد
أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

أطفال الرقة يحتاجون دعما نفسيا للتعافي من كوابيس الحرب

دعت منظمة "سيف ذي تشيلدرن" الاثنين إلى توفير دعم نفسي…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية