الجيش التركي يعلن مقتل 20 “عنصرا” من “ب ي د” و”تنظيم الدولة” في سوريا

أعلن الجيش التركي اليوم السبت، مقتل 12 عنصرا من قوات الحماية “pyd” و8 آخرين لتنظيم الدولة في إطار عملية درع الفرات.

وقالت القوات المسلحة في بيان اليوم، إن عملية درع الفرات التي بدأتها القوات التركية في 24 آب الماضي لتأمين الحدود و اخراج تنظيم الدولة، وقوات pkk وبدعم قوات التحالف دخلت يومها الـ88، حسب وكالة الآناضول.

وأضاف البيان أن قوات درع الفرات المدعومة بالمدفعية التركية في منطقة قرداغ بحلب سيطرت على منطقتين مأهولتين بالسكان وتتابع أعمالها بهدف تطهير المنطقتين من المتفجرات.

ودارت اشتباكات عنيفة أمس الجمعة بين قوات درع الفرات وقوات الحماية أدت لمقتل 12عنصرا لقوات ال”pyd” و8عناصر آخرين لتنظيم الدولة، كما استهدف عناصر تنظيم الدولة بصاروخين موجهين دبابتين تركيتين في منطقة الكفير غربي مدينة الباب شمالي مدينة حلب ما أسفر عن إصابة الدبابتين بشكل خفيف دون إصابات بين طاقم الدبابتين هذا بحسب وكالة الاناضول.

وأشار البيان إلى أن عدد من المناطق المأهولة بالسكان التي سيطر عليها الجيش الحر منذ بدأ عملية درع الفرات وصل إلى 214منطقة بمساحة 1780كم2، ودمر 88موقعا لتنظيم الدولة و6 مواقع لل”PYD” تضم مواقع دفاعية ومقرات قيادية بالإضافة إلى عربات وأسلحة.

وتهدف العملية إلى السيطرة على المدن والمناطق الحدودية من تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية، كما تمّ في وقت سابق السيطرة على الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس واعزاز السوريتين، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة التنظيم.

وكالات

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist