أخبار محلية
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017
06 أغسطس 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة….و النظام يدفع بتعزيزات جديدة لمواجهة حلفاء واشنطن في البادية

البداية من الرقة:
استشهد 6 مدنيون، أمس السبت، إثر قصف جوي للتحالف الدولي ومدفعي وصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية استهدف الأحياء السكنية في مدينة الرقة.

وثق ناشطو حملة “الرقة تذبح بصمت” اليوم الأحد، استشهاد 6 مدنيين خلال الـ24 ساعة الماضية، إثر قصف جوي للتحالف الدولي استهدف الأحياء السكنية في مدينة الرقة بـ24 غارة جوية فضلاً عن قصف مدفعي وصاروخي لقوات سوريا الديمقراطية على المنطقة.

في السياق ذاته، أعلنت “جيهان شيخ أحمد” الناطقة باسم غرفة عمليات “غضب الفرات”، اليوم الأحد، خلال حديثها لـARTA FM أن 16 عنصراً لتنظيم الدولة قتلوا خلال الاشتباكات، التي أدت لسيطرة سوريا الديمقراطية على حي “الكريم” غربي مدينة الرقة أمس السبت، مضيفة إلى ذلك أن 11 عنصرا ًللتنظيم قتلوا أيضاً خلال اشتباكات في حيي النهضة والبريد غربي المدينة، فيما لم تعلن شيخ أحمد عن الخسائر التي لحقت بقوات سوريا الديمقراطية خلال الاشتباكات.

في حمص:
• تنظيم الدولة ينسحب من بلدة السخنة بريف حمص الشرقي

انسحبت عناصر تنظيم الدولة، اليوم الأحد، من بلدة السخنة بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع قوات النظام والميليشيات الموالية لها.

تناقلت الصفحات الموالية للنظام، اليوم الأحد، نبأ انسحاب عناصر تنظيم الدولة من بلدة السخنة بريف حمص الشرقي بعد محاصرة البلدة من 3 جهات من قبل قوات النظام بعد سيطرتها على جبل الطنطور المطل على البلدة، حسب صفحة “طرطوس اليوم”.

وفي السياق، تضاربت الأنباء التي تناقلتها الصفحات الموالية للنظام حول سيطرة قوات النظام والميليشيات الموالية على البلدة، فقد أشارت بعض الصفحات إلى أن القوات دخلت إلى الأحياء الغربية والأطراف الجنوبية للبلدة، فيما أعلنت صفحة “قوات النمر” سيطرة قوات النظام على البلدة بشكل كامل.

يأتي ذلك في ظل محاولة قوات النظام للسيطرة على البلدة ضمن إطار عزل محافظة دير الزور عن محافظة الرقة لقطع الطريق على قوات سوريا الديمقراطية والفصائل الثورية بالتقدم إلى المنطقة.

في ريف حلب:

• شهداء مدنيون بقصف وحدات حماية الشعب على ريف حلب الشمالي

استشهد ثلاثة مدنيين، مساء أمس السبت، جراء قصف وحدات حماية الشعب الكردية الأحياء السكنية في المدينة بقذائف المدفعية والصواريخ.

قال مراسل حلب اليوم إن ثلاثة شهداء هم: (حمامة خطيب وغزالة خطيب والطفل براء عبد الحكيم خطيب) استشهدوا وأصيب آخرون بجروح خطيرة جراء قصف بقذائف المدفعية وراجمات الصواريخ على منازل المدنيين في مدينة مارع بريف حلب الشمالي من قبل عناصر YPG بالتزامن مع اشتباكات دارت بين الثوار وعناصر الوحدات على جبهات مارع الشيخ عيس حربل.

من جانب آخر، قصفت المدفعية التركية مواقع وحدات حماية الشعب في جبل برصايا في محيط عفرين؛ رداً على استهداف المناطق المحررة تبعها قصف مماثل براجمات الصواريخ من الثوار بأكثر من 50 صاروخ غراد استهدفت نقاط ومعسكرات الوحدات بريف عفرين.

قي دير الزور:

شهيد بقصف جوي في دير الزور واشتباكات في محيط اللواء 137

دارت اشتباكات عنيفة، اليوم الأحد، بين عناصر تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط اللواء 137 بمدينة دير الزور، وسط قصف جوي ومدفعي على نقاط الاشتباك، أسفر عن استشهاد مدني في حي الحميدية وإصابة آخرين بجروح.

اندلعت اشتباكات، اليوم الأحد، بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محيط اللواء 137 بمدينة دير الزور، ترافقت الاشتباكات مع غارات جوية للطيران الحربي استهدفت نقاط الاشتباك.

هذا وقد استشهد المدعو “عبد الحميد رياض مثقال” من أبناء مدينة دير الزور، جراء الغارات الجوية للطيران الحربي على حي الحميدية في مدينة دير الزور.

في البادية:
النظام يدفع بتعزيزات جديدة لمواجهة حلفاء واشنطن في البادية

بدأت قوات النظام، اليوم الأحد، بإرسال تعزيزات عسكرية إضافية باتجاه البادية السورية لدعم محاربة فصائل الجيش الحر المحسوبة على الولايات المتحدة الأميركية.

وأوضحت مصادر ميدانية، أن رتلا لقوات النظام مؤلف من 7 دبابات و 4 عربات شيلكا و 5 عربات BMP، وعدد من الباصات التي تحمل الجنود، عبرت من تحويلة الضمير بالقلمون الشرقي باتجاه منطقة البادية وريف السويداء، لدعم قوات النظام الموجودة في المنطقة.

تزامن ذلك مع خروج رتل آخر من الفرقة الثالثة “مدرعات” من مدينة دمشق باتجاه القلمون الشرقي، لمواجهة فصائل الجيش الحر المدعومة من قوات التحالف الدولي، ذلك بعد تمكن الثوار قبل عدة أيام من طرد قوات النظام من منطقة محروثة في القلمون الشرقي، وقتل 11 عنصراً للنظام بينهم ضابط والاستيلاء على دبابة T62 وعدد من مدافع الهاون والأسلحة الخفيفة.

من جانب أخر، أوضحت المصادر أن تعزيزات مماثلة للثوار وصلت إلى منطقتي محروثة والفكة في عمق البادية السورية لمواجهة النظام وحلفائه، وقال الناطق الرسمي باسم جيش أحرار العشائر أن قواته تصدت، اليوم الأحد، لمحاولة تقدم لقوات النظام من مواقعها في سد الزلف 70 كم شرق السويداء باتجاه مناطق سيطرة الثوار في قريتي ارتوازية الشعاب وراسد الشعاب، بعد يوم من

في الحسكة:
60 جثة لقوات سوريا الديمقراطية تصل إلى مدينة الحسكة

تناقلت وسائل إعلام من المنطقة الشرقية وصول دفعة جديدة من جثث قتلى لقوات سوريا الديمقراطية سقطوا على جبهات القتال في محافظة الرقة ضد تنظيم الدولة.

نقل موقع “فرات بوست” عن وصول 60 جثة من مقاتلين في صفوف قوات سوريا الديمقراطية جراء المعارك الدائرة في مدينة الرقة خلال الأيام القليلة الماضية.

وفي شأن متصل، دعا ناشطون في مدينة القامشلي الأهالي للتظاهر، اليوم الأحد، أمام مبنى منظمة الأمم المتحدة في المدينة؛ رداً على قرار إغلاق المعاهد التعليمية من قبل PYD.

وجاء في البيان المعلن ” سنة أخرى تمر ونحن سعداء رغم ما نعانيه من عتمة وقهر وأوضاع معيشية مضنية إلا إننا تمسكنا بالعلم وبكل ما نملك، الآن لم يعد بيننا وبين حلمنا خطوة واحدة فبأى حق تأتون وتلعبون بمستقبلنا، ألا ترون إننا نحمل دمنا بكفنا وبالأخرى كتابنا وقلمنا، فقبل أن تغلقوا معاهد دراستنا فكروا ولو قليلاً بالنتيجة”.
المركز الصحفي السوري – مريم احمد.

 

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
الأسايش تعتقل رئيس لجنة الصحفيين ومدير مكتب صحيفة الفرات في الحسكة ….والمرحلة الثانية من عملية التبادل بين حزب الله وهيئة تحرير الشام تدخل حيز التنفيذ.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية