أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الجمعة (21 / 4 / 2017)
21 أبريل 2017

 

الطيران الروسي-السوري يواصل قصفه البلاد…بالتزامن مع استمرار الاشتباكات على جبهات القتال

والبداية في ريف حلب:
خسائر لقوات النظام باشتباكات مع تنظيم الدولة بريف حلب الشرقي

تكبدت قوات النظام اليوم “الجمعة” خسائر جديدة في صفوفها على يد عناصر تنظيم الدولة، جراء هجوم شنه التنظيم في قرية العطشانة شرقي حلب، استطاع خلالها الأخير من قتل 12 عنصرا للنظام، بالإضافة لتدمير عربة وآليتين عسكريتين، واغتنام آلية أخرى ومدفع رشاش.

يأتي ذلك بعد التقدم الكبير الذي أحرزه النظام على حساب تنظيم الدولة في وقت سابق، من خلال السيطرة على بلدة دير حافر ومحاولة الوصول إلى مدينة مسكنة، واستطاع النظام دخول البلدة بعد عدة أيام من الحصار الكامل من جميع الجهات وقطع طرق إمداد التنظيم، وسبق السيطرة عليها وعلى قرى “لالة محمد _ وتل عاكولة_ وتل السوس” من الجهة الشرقية للبلدة.

إلى ذلك مايزال التنظيم يسيطر على ثاني أكبر معقل له في ريف حلب الشرقي بعد بلدة دير حافر والمتمثل ببلدة مسكنة، ومطار الجراح العسكري، إلى جانب عشرين قرية في المحافظة، بعد أن خسر مناطق رئيسية على يد قوات النظام والجيش الحر وقوات سوريا الديمقراطية.

في ريف حمص:
تقدم للثوار على حساب تنظيم الدولة بريف حمص والسيطرة على تلة استراتيجية

أحرزت فصائل الجيش الحر تقدماً جديدا على حساب تنظيم الدولة في الساعات القليلة الماضية بريف حمص الجنوبي الشرقي في أطار العمليات العسكرية التي أطلقها الثوار قبل أسابيع في كل من ريف دمشق والسويداء والهادفة لتطهير البادية السورية من التنظيم والوصول إلى الحدود السورية الأردنية .

وقال ناشطون أن كتائب الثوار بمشاركة جيش أسود الشرقية تمكنت من السيطرة على منطقة العليانية التي تتمتع بموقع استراتيجي كبير لكونها تربط بين ريف حمص وبادية حماه وبادية دير الزور وريف دمشق ومعبر التنف، وبسيطرة الثوار على المنطقة سيحول ذلك دون دخول تنظيم الدولة إلى ريف حمص الشرقي والقلمون وريف دمشق.

في ريف العاصمة:
شهداء وجرحى بغارات روسية على دوما…واشتباكات بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية

شنت الطائرات الحربية الروسية اليوم الجمعة غارتين جويتين بالصواريخ الفراغية على الأحياء السكنية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية أسفرت عن استشهاد “مصطفى الحنفي، محمد علي الشادلي من أبناء المدينة وإصابة آخرين بجروح تبعها قصف بالمدفعية الثقيلة من قوات النظام المتمركزة في الحواجز خلفت دمارا كبيرا في الممتلكات.

رافقها اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة منطقة المرج بالغوطة الشرقية خلال محاولة قوات النظام التقدم على بلدة حوش الصالحية، النشابية، تل النشابية، أوتايا بغطاء جوي من الطيران الحربي الذي استهدفها بعدة غارات تمكن خلالها الثوار من قتل 11 عنصرا للنظام خلال التصدي لهم.

يأتي ذلك بعد فشل قوات النظام لأكثر من 50 يوماً من تحقيق تقدم باتجاه الغوطة الشرقية من أحياء القابون وتشرين وبرزة وتكبيدها خسائر كبيرة قامت قواته في الآونة الأخيرة وبعد الفشل المتكرر باستخدام كاسحة الألغام الروسية UR-77 التي يتم من خلالها قصف بخراطيم TNT الأحياء الخارجة عن سيطرتها محدثة دماراً كبيراً في الممتلكات.

في ريف حماة:
تمكن الثوار من تدمير مدفع 57 لقوات النظام بصاروخ تاو على جبهة طيبة الإمام في ريف حماه الشمالي.
في المقابل الطيران الروسي يستهدف بعدة غارات جوية مدينة كفرزيتا وقريتي لحايا و لطمين في ريف حماة الشمالي.

إلى ذلك استهدف الطيران الحربي بعدة غارات جوية بصواريخ c5، مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي، بالتزامن مع استهداف زور المصاصنة بالمنطقة نفسها، بعدة براميل متفجرة.

في ريف ادلب:
شن الطيران الحربي غارة جوية على أطراف قرية النقير بريف إدلب الجنوبي دون أنباء عن حجم الأضرار حتى اللحظة.

في الرقة:
قصف تركي يستهدف مواقع لقوات سوريا الديمقراطية، بالتزامن مع وصول تعزيزات تركية إلى شمال الرقة.

شهدت 24 ساعة الماضية تصعيدا عسكريا من الجانب التركي، على مواقع تابعة لقوات سوريا الديمقراطية بريف حلب الشمالي، جرى من خلالها استهداف مواقع للأخيرة على جبل برصايا، بغارات جوية من الطيران الحربي دون الكشف عن حجم الخسائر، لتعاود المدفعية التركية اليوم الجمعة استهداف تجمعات لقوات غضب الفرات المتمركزة في بلدة منغ ومحيط قرية مرعناز بريف حلب الشمالي.
بموازاة التصعيد الاخير من الجانب التركي بريف حلب الشمالي، تحركت أرتال عسكرية تركية جديدة اليوم الجمعة، باتجاه الحدود السورية التركية في منطقة أقجاق قلعة، المقابلة لمدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي، وبحسب المعلومات فإن الرتل مؤلف من 13 دبابة إضافة لعربات بي ام بي ومدافع ثقيلة وراجمات صواريخ، بالإضافة إلى ثمان شاحنات محملة بالجنود.
هذا وشنت طائرات التحالف الدولي اليوم الجمعة غارة جوية على الأحياء السكنية في مدينة الطبقة غرب الرقة بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين قوات غضب الفرات وعناصر تنظيم الدولة.

وتركزت الغارة على منطقة القرية قرب شارع الوسط في المدينة أسفرت عن استشهاد امرأة وإصابة أخرين بجروح.

وأفاد ناشطون بوقوع اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة بالقرب من دوار العلم والشارع العام في مدينة الطبقة وسط قصف جوي للتحالف الدولي استهدف مناطق الاشتباكات، في محاولة من القوات المهاجمة مواصلة تقدمها على حساب التنظيم للوصول إلى قلب المدينة بعد تمكنها قبل يومين من السيطرة على حي الإذاعة.

وفي ريف الرقة الشمالي تمكنت قوات غضب الفرات من السيطرة على بلدة حزيمة ومزرعة تشرين وأكثر من 10 مزارع وتمكنت من إطباق الحصار على قرية بعاص وخمسة مزارع أخرى في المنطقة بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر التنظيم، يأتي ذلك ضمن المرحلة الرابعة من حملة غضب الفرات التي أطلقتها قوات سوريا الديمقراطية قبل أيام والهادفة للسيطرة على ريفي الرقة الشمالي.

وفي خطوة للسيطرة على مدينة الرقة أعلنت قوات سوريا الديمقراطية قبل يومين عن تشكيل مايسمى مجلس مدينة الرقة المدني المكون من عشرة أعضاء بينهم عضوين كرديين مع اقتراب المعارك من المدينة وقرب اقتحامها .

إلى ذلك واصل طيران التحالف الدولي استهداف منازل المدنيين في ريف الرقة، بحجة استهداف مقاتلي تنظيم الدولة، والقضاء على الإرهاب، موقعاً شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة بمدينة الطبقة منذ عدة أيام.

تسببت الغارات التي شنتها طائرات التحالف الدولي يوم أمس عن استشهاد كل من “محمد علي العبد” و “حمد رجب الجلد” متأثرين بإصابتهم جراء غارات جوية للتحالف على مزرعة ميسلون بريف الرقة الغربي.

لترتفع حصيلة الشهداء الذين سقطوا اليوم الجمعة إلى ثلاثة مدنيين، جراء غارات مماثلة للتحالف الدولي استهدفت منطقة القرية داخل مدينة الطبقة، بالإضافة لإصابة آخرين بجروح، فيما استهدفت غارات أخرى منطقة دوار العلم داخل المدينة، لتقديم الدعم الجوي لقوات سوريا الديمقراطية بالتزامن مع الاشتباكات الدائرة في المنطقة.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية